fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

فتنس

حضور جماهيري خجول.. كلاسيكو مرتقب بربع النهائي.. و20 مشجعا في مباراة

التاريخ : 18-09-2022 11:11:11 | المشاهدات 18075 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

لم تجد فرق القمة في دوري المحترفين الفيصلي، الحسين إربد والوحدات أي صعوبات في الوصول للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأردن لكرة القدم، لتواصل مع 5 فرق أخرى مشوارها في البطولة التي ستستأنف مبارياتها في منتصف شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، فيما ستشهد الأيام الحالية توقفا للبطولات المحلية بسبب تجمع المنتخب الوطني لاستضافة البطولة الرباعية الودية في العاصمة.
وشهد الدور ثمن النهائي فوز الرمثا على السلط (3-1)، وتجاوز الفيصلي نظيره سحاب (3-0)، وتخطي الحسين إربد منافسه العربي (3-1)، واكتساح الوحدات ضيفه السرحان (4-0)، وتغلب شباب العقبة على اتحاد الرمثا (1-0)، وبفارق الركلات الترجيحية فازت فرق مغير السرحان وعمان اف سي والجزيرة على الصريح والبقعة وشباب الأردن على التوالي.
وتستعرض "الغد” في سياق التقرير التالي أبرز مشاهد دور الـ 16 من بطولة الكأس، والذي تواصل معه الحضور الجماهيري الخجول بعد الدور الأول، إذ كانت مباراة سحاب والفيصلي الأكثر متابعة بحضور 1400 مشجع، الوحدات والسرحان في المرتبة الثانية بحضور 782 مشجعا، فيما كانت مواجهة شباب العقبة واتحاد الرمثا الأضعف بحضور 20 مشجعا فقط.
أداء متوسط
لم تقدم الفرق المشاركة في الدور الحالي أفضل مستوياتها الفنية، وذلك نظرا لإراحة العديد من الفرق عددا من اللاعبين الأساسيين في صفوفها، وذلك بتفعيل مبدأ المداورة بين اللاعبين بمنح وجوه أخرى للمشاركة، مع الحفاظ على الركائز الأساسية في بعض المراكز.
واستطاع حامل لقب النسخة الأخيرة الفيصلي من مواصلة انتصاراته المميزة على منافسيه، بعد أن زار شباك سحاب بثلاثية جاءت جميعها في الشوط الثاني وعبر النيجيري بيتر نورث، يوسف الرواشدة ويوسف أبو جلبوش "صيصا”، ليواصل "الأزرق” سلسلة النتائج الإيجابية في بطولتي الدوري والكأس، مع إقناعه إلى حد كبير لعشاقه من حيث المستوى المميز الذي يقدمه جميع اللاعبين في الفترة الأخيرة.
وأكمل فريق الوحدات رحلته في البطولة بفوز سهل وصل لأربعة أهداف دون رد على ضيفه السرحان الذي حاول التسجيل في أكثر من لقطة، إلا أن خبرة لاعبي "الأخضر” حسمت الموقف، ليسجل كل من المالي أبو بكر ديارا، منذر أبو عمارة، خالد عصام وعمر مناصرة أهداف الفريق، ويصلون به إلى دور الثمانية الذي سيشهد كلاسيكو أردني جديد يجمعه مع الفيصلي، وذلك قبل أسبوعين تقريبا من مواجهة الدوري المرتقبة أواخر الشهر المقبل.
ومن جهته، عانى الحسين من اللمسة الأخيرة، قبل أن يفك شيفرة دفاعات العربي، ويتجاوزه بتسجيله 3 أهداف خلال 7 دقائق فقط من الدقيقة 79 إلى الدقيقة 86، عبر إبراهيم سعادة، محمد موالي ورواد أبو خيزران، فيما سجل لاعب العربي صهيب أبو العز هدف حفظ ماء الوجه للعربي، دون أن يؤثر على طريق الحسين بشيء نحو هدفه بالوصول لمنصة التتويج والظفر باللقب.
وفي مباراة مثيرة، استطاع الرمثا خطف بطاقة التأهل على حساب السلط بفضل نجمه السنغالي الهادي سالم، والذي نجح بتسجيل ثنائية في مرمى "الرهيب”، وهدف آخر عبر القائد حمزة الدردور، فيما كان هدف السلط الوحيد عبر اللاعب أحمد أبو كبير، ليتقدم الرمثا خطوة نحو البطولة التي ودعها من دور الـ 16 في الموسم الماضي.
وبهدف يتيم سجله اللاعب الكولومبي كريستيان فارغاس، تمكن شباب العقبة من الإطاحة بضيفه اتحاد الرمثا متصدر دوري الدرجة الأولى، فيما سجل الصريح أولا في مواجهته أمام مغير السرحان عبر اللاعب شرف الدين الفياض، قبل أن يعدل مغير السرحان النتيجة عبر اللاعب كريم سليمان، لينجح مغير السرحان بالتأهل بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.
وحسم التعادل السلبي نتيجة مواجهتي الجزيرة وشباب الأردن، وعمان اف سي والبقعة، ليتمكن الجزيرة وعمان اف سي من بلوغ الدور المقبل بعد فوز الجزيرة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وفوز عمان اف سي بنتيجة 6-5.
شذرات وكواليس
– يعد فريق عمان اف سي الوحيد من الفرق المتبقية في دور الثمانية الذي لا يلعب في صفوف أندية المحترفين، وذلك من خلال مشاركته الأولى تاريخيا ببطولة كأس الأردن.
– 3 مباريات تم حسمها من خلال الركلات الترجيحية، بفوز الجزيرة على شباب الأردن، وتجاوز عمان اف سي نظيره البقعة، وتخطي مغير السرحان مستضيفه الصريح.
– أثارت لقطة مهاجم الرمثا حمزة الدردور جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير، وذلك بعد أن انفرد الأخير بحارس مرمى السلط معتز ياسين، ومسددا الكرة بقوة تجاه المرمى، والتي بحسب الغالبية العظمى من المتابعين، أن الكرة دخلت الشباك وخرجت من الجانب الأيسر للحارس، إلا أن الدردور وبقية اللاعبين لم يعترضوا على القرار، وشاهدوها خارج المرمى، رغم إعادة اللقطة مرارا وتكرارا بالعرض البطيء وتبين أنها هدفا بنسبة كبيرة.
– نالت حركة حكم مواجهة شباب الأردن والجزيرة أسامة حسن إعجاب المتابعين من الملعب وخلف الشاشات، بعد أن قام بتأخير انطلاقة الشوط الثاني من المباراة بالتزامن مع بدء آذان العشاء.
– بطاقة حمراء وحيدة خرجت في الدور الثاني من البطولة، وكانت من نصيب لاعب اتحاد الرمثا عادل الداود، وذلك عند الدقيقة 48 من زمن المباراة، فيما خلت مباراة الفيصلي وسحاب من حضور البطاقات الصفراء أو الحمراء.
– شهدت مباراة شباب الأردن والجزيرة عودة اللاعب يوسف النبر للملاعب من جديد عبر بوابة "أسود غمدان”، إذ تم تسجيل اللاعب كهاو في الفترة الماضي، وشارك في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، ونفذ ركلة ترجيحية بنجاح في شباك الجزيرة.
– عاد التحكيم النسوي للظهور بعد فترة انقطاع طويلة عن دوري المحترفين للموسم الحالي، إذ كانت الحكمة الدولية إسراء المبيضين حكما رابعا في لقاء شباب الأردن والجزيرة، والدولية الأخرى حنين مراد في مواجهة الحسين والعربي.
– استهجن نادي الجزيرة عبر مركزه الإعلامي تصرف رئيس نادي شباب الأردن سليم خير عقب نهاية المواجهة فيما بينهما، بعد أن رفض الأخير مصافحة رئيس نادي الجزيرة نبيل التلي بحسب المركز الإعلامي للنادي.
– شهد الدور الثاني من البطولة تسجيل 18 هدفا في 8 مباريات وبمعدل تهديفي بلغ 2.25 هدف في المباراة الواحدة، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في الدورين الأول والثاني إلى 76 هدفا، بعد تسجيل 58 هدفا في الدور الأول.
– استحق هدف لاعب الحسين إبراهيم سعادة أن يكون الهدف الأجمل في الدور الحالي، مع منافسة شديدة كانت مع كل من هدف لاعب الفيصلي يوسف أبو جلبوش، ولاعب الرمثا حمزة الدردور، ولاعبا الوحدات عمر مناصرة ومنذر أبو عمارة.
– تصدر لاعب الوحدات خالد عصام صدارة الهدافين وبرصيده 4 أهداف، فيما حل ثانيا لاعب السلط عدي القرا ولاعب الرمثا الهادي سالم ولاعب شباب العقبة كريستيان فارغاس بعد تسجيل كل لاعب منهم 3 أهداف، فيما سجل هدفين كل من لاعب الفيصلي قصي المنصوري، ولاعب شباب الأردن خالد الدردور، ولاعب الصريح عارف هيثم، ولاعب الجزيرة بكر كلبونة، ولاعبا الحسين محمد موالي ومصعب اللحام، ولاعب عمان اف سي مهند العزة، ولاعب السرحان عبد الغني المعابرة، ولاعب اتحاد الرمثا محمد بني خالد.
مباريات الدور ربع النهائي
الوحدات * الفيصلي
الجزيرة * الرمثا
عمان اف سي * مغير السرحان
شباب العقبة * الحسين إربد



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك