fb fb
İnstagram Takipçi Satın Al İşlemi - youtube izlenme satın al - penzu - izlen - Türk Takipçi Sitesi - web site tiktok - Instagram İzlenme Sayısı Neden Önemli? - İnstagram türk takipçi - takipçi satın al - kaliteli elektronik sigara - TÜRK - augmentin - Instagram Beğeni Satın Al, Takipçi Satın Alarak Hesabını Büyütmeye Yön ver - Instagram takipçi - Geekvape

الرئيسية

-  

أردنيات

الأوبئة: لم نرصد حتى الآن أي إصابة بجدري القرود في الأردن

التاريخ : 21-05-2022 10:00:30 | المشاهدات 5175 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، اليوم السبت، إن النظام الصحي لدينا في الأردن قادر على التعامل مع هذا المرض في حال وصل إلينا لا سمح الله، مؤكدا أنه لا يوجد حتى الآن أي إصابة محتملة بجدري القرود.

وأضاف حجاوي أن العالم سارع في رصد الإصابات بجدري القرود، بسبب جائحة كورونا التي استمرت فترة طويلة، مبينا أن جدري القرود لا علاقة له بالقرود، سوى أنه تم تسجيل إصابات بالقرود كما حدث سابقا بانفلونزا الخنازير.

وتابع أن الجهات المعنية في وزارة الصحة لم ترصد حتى الآن أي إصابة محتملة بجدري القرود.

وأشار إلى أن "القلق من هذا المرض لأنه كان مستوطنا في إفريقيا، وخرج من القارة السمراء إلى أوروبا وكندا وأمريكا".

ولفت حجاوي إلى أن أعراض الإصابة بمرض جدري القرود تتمثل في الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية إلى جانب طفح جلدي على اليدين والوجه.

وحول توفر المطاعيم لعلاج المرض قال حجاوي، إن العالم لا يفكر في المطاعيم بالوقت الحالي، لكنه يؤكد على ضرورة الرصد والكشف المبكر عن الإصابات، والإعلان عنها فورا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك