fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

خارج الحدود

الرئيس بوتين.. قررنا تدمير البنية التحتية لأوكرانيا

التاريخ : 05-03-2022 02:39:35 | المشاهدات 11700 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أننا حاولنا تنفيذ كل الالتزامات والاتفاقات والحيلولة دون أي تصعيد في شرق أوكرانيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن السلطات الأوكرانية كانت تقصف الأحياء السكنية في دونيتسك وتعاقبها باستخدام الأسلحة الثقيلة ، مشيرا الى أنه استمرت سلطات كييف في التنصل من الاتفاقات طيلة السنوات الماضية وقتل في دونباس نحو 13 ألف روسي

وقال :" النيتو يدعم أوكرانيا لأنها تقف ضد روسيا ، أوكرانيا تحاول العودة لامتلاك القواعد النووية فكيف لنا أن نقبل هذا".

وبين أن سلطات كييف تصرح علنا بأنها لا تريد تنفيذ اتفاقيات مينسك ، موضحا أن حماية المواطنين الذين يعيشون في دونباس هي أول أهدافنا ولا بد من الحصول على ضمانات بذلك.

ولفت بوتين الى أن السلطات الأوكرانية اتخذت السكان المدنيين دروعا بشرية ، وأن السلطات الأوكرانية احتجزت الطلاب الأجانب رهائن ، منوها الى أنه ينبغي أن يكون لأوكرانيا وضع محايد.

وقال :" نسعى لنزع سلاح أوكرانيا والتخلص من النزعة النازية فيها ، وأننا واجهنا تهديدا حقيقيا ونريد الدفاع عن سكان دونباس ، ولم نستطع تجاهل تصريحات تتحدث عن تحول أوكرانيا إلى قوة نووية".

وأضاف أبوتين أن العقوبات المفروضة علينا تشبه إعلان حرب على روسيا ، مشددا على أنه تم طرح اقتراحات على طاولة المحادثات مع أوكرانيا ونترك لهم الرد.

وشدد على أنه لا حاجة لإعلان الأحكام العرفية في روسيا حاليا ، وعلى أنه من المستحيل فرض منطقة حظر جوي فوق أوكرانيا ، مضحا أنه يجب مساعدة  جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في أوكرانيا.

ولفت بوتين الى أن هيئة الأركان العامة ووزارة الدفاع اتخذتا قرارا بتدمير البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا ن مبينا أنه لا نعتمد على متطوعين في هذه الحرب والعملية العسكرية تسير حسب ما رتب لها.

وأضاف أن أي محاولة لفرض منطقة حظر جوي من أي بلد آخر سنعتبرها مشاركة مباشرة في الأنشطة العسكرية ، مشيرا الى أنه لن نستخدم المجندين الجدد في العملية العسكرية الخاصة التي ننفذها في أوكرانيا.

وقال :"لا شك عندي في أن الجيش الروسي سيحقق كل أهدافه".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك

Gen S - instagram takipçi satın al ucuz - Elektronik nargile - instagram takipçi satın al