fb fb
İnstagram Takipçi Satın Al İşlemi - youtube izlenme satın al - penzu - izlen - Türk Takipçi Sitesi - web site tiktok - Instagram İzlenme Sayısı Neden Önemli? - İnstagram türk takipçi - takipçi satın al - kaliteli elektronik sigara - TÜRK - augmentin - Instagram Beğeni Satın Al, Takipçi Satın Alarak Hesabını Büyütmeye Yön ver - Instagram takipçi

الرئيسية

-  

سبوت لايت

«أبكم وصاحب إعاقة» يتعافى بأعجوبة بعد تلقيه لقاح كورونا: يتحدث ويمشي

التاريخ : 17-01-2022 06:54:00 | المشاهدات 7575 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

في واقعة غريبة تعد من أغرب الحالات، تعافى رجل خمسيني كان مصابًا بالشلل، وفاقدًا للنطق، بفضل تلقيه لقاح كورونا، إذ استطاع المشي والتحدث جيدا بعد حصوله على التطعيم، ما آثار دهشة الأطباء وجعلهم يشكلون فريقا لبحث هذه الحالة العجيبة.

دولتشاند موندا،55 عامًا، من ولاية «جهارخاند» الهندية، تعرض لحادث سير منذ 5 سنوات، وعاش طريح الفراش، وغير قادرا على الكلام، لكن في يوم 4 يناير الجاري، تلقى لقاح كوفيد-19، وبعدها بساعات قليلة بدأ يستعيد الشعور بساقيه، حتى أصبح قادرًا على التحدث مرة أخرى، والمشي بمساعدة العصا، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

يقول دولتشاند موندا لوكالة الأنباء الهندية «ANI»: «سعيد بالحصول على هذا اللقاح، ساقي صارت تتحرك منذ أن تلقيت اللقاح في 4 يناير، وعاد صوتي وتحركت قدماي أيضًا».

دولتشاند موندا يتلقى لقاح كورونا

خضع موندا، وهو من سكان قرية «سلجاديه في بوكارو»، للعلاج بعد حادث السيارة الذي أصابه بالشلل قبل 5 سنوات، لكن دون جدوى، وفقد الإحساس في النصف السفلي من جسده، وبمرور الوقت توقف عن الكلام أيضًا، ولكن شيء غريب جدا حدث بعد أن أخذ لقاح كوفيد-19، إذ بدأ في تحريك ساقيه مرة أخرى، وسرعان ما تمكن من الوقوف واتخاذ بضع خطوات بمساعدة عصا.

أطباء يشككون في حالة دولتشاند موندا

انتشرت قصة دولتشاند موندا في الهند الأسبوع الماضي، لكن المتخصصين الطبيين يشككون في شفائه المعجزة، فالتعافي بعد 5 سنوات من الإصابة بالشلل ليس شيئًا يحدث فجأة، لذلك جرى تشكيل فريق طبي لتحليل التاريخ الطبي للحالة وتقديم معلومات موضوعية.

ويوضح الدكتور جيتندرا كومار، أحد أعضاء الفريق الطبي الذي يبحث الحالة «مندهش من رؤية هذا، ولكن يجب التأكد من ذلك، فلو تعافى من حالة طبية لم يتجاوز عمرها بضعة أيام، يمكن فهم ذلك، ولكنه تعافى فجأة من حالة طبية عمرها 5 سنوات بعد أخذ اللقاح، وهذا لا يصدق».



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك