fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

ماسة بيونسيه بقيمة 30 مليون دولار تستفز الجمهور بسبب "تاريخها الدموي"

التاريخ : 05-01-2022 05:27:41 | المشاهدات 3825 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

تعرضت النجمة العالمية بيونسيه للكثير من الانتقادات بعد أن نشرت صورةً إلى جانب زوجها مغني الراب الأميركي جاي زي، عبر حسابها في "انستغرام" من جلسة تصوير "تيفاني أند كو" Tiffany & Co.
 
وظهرت بيونسيه في الصورة مرتديةً سلسلة من الماس بقيمة 30 مليون دولار، سبق أن لقبها المتابعون بماسة الدماء لكونها تعكس الحقيقة البشعة لاستعمار واستغلال العمال السود.
 
وفي التفاصيل، كانت المغنية قد أعربت عن استيائها وإحباطها بعد أن اكتشفت في شهر آب (أغسطس) بأن الماسة استخرجت عام 1877 من بلدة مستعمرة من جنوب أفريقيا، تعرض فيها العمال السود لظروف عمل قاسية وتوفي أكثر من 1000 عامل منهم. واللافت أنها بعد تصريحاتها عادت ونشرت نهار الأربعاء صورةً بماسة الدماء رغم علمها الآن بالظروف التي أتت منها الماسة الصفراء بوزن 128 قيراطاً.
 
 
ويذكر أن بيونسيه كانت تجهل تاريخ الماسة قبل الموافقة على حملة الشركة في شهر آب (أغسطس). فقد صرّح مصدر لمجلة "ذا صن" The Sun البريطانية: "تدرك بيوسيه الانتقادات التي تطاولها ولكنها محبطة لأنها لم تعرف تاريخ الماسة" وأكمل: "تأكدت بيونسيه من جميع التفاصيل ولكنها لم تتخيل أن تنسى الماسة نفسها".
 
وسارعت والدة بيونسيه، تينا نولز، للدفاع عنها على وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت: "كم منكم أيها النشطاء يمتلك الماس؟ هل تحققتم يوماً من مصدرها؟ لا أعتقد ذلك!".
 
 
ولم يتوقع متابعو بيونسيه أن تعيد الكرّة وترتدي الماسة مرة أخرى، فتوجهوا إلى "تويتر" للتعبير عن غضبهم. وكتب أحدهم: "ها هي بطلتنا بيونسيه تروّج للماسة الدموية التي استخرجها العمال السود. أعتقد أن عليها أن تروج لحملة جديدة تدعم استغلال السود".
 
 
ويشار إلى أن بيونسيه رابع شخص يرتدي الماسة الصفراء والامرأة السوداء الوحيدة. فقد سبق أن ارتدتها ماري وايتهاوس عام 1957، وأودري هيبورن عام 1961، ومؤخراً ليدي غاغا في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2019.
 
وعقب الضجة التي خلفتها ماسة الدماء، أنشأ جاي زي حساباً على "انستغرام" وحصد مليون متابع بسرعة البرق، واللافت أنه تابع شخصاً واحداً وهي زوجته بيونسيه ومن ثم ألغى حسابه اليوم من دون سابق انذار.
 

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك