fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

عقب تقرير " صوت البلد " .. الهواري يتراجع عن قراره

التاريخ : 01-12-2021 03:08:02 | المشاهدات 4575 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

 

عقب نشر " صوت البلد " وبشكل حصري قرار وزير الصحة فراس الهواري بعدم السماح بالتنقلات الداخلية والخارجية إلا بعد مرور عامين من مباشرة العمل ، وكذلك عدم تقدم الأطباء العامين وأطباء الأسنان بطلبات الإلتحاق ببرامج الإقامة إلا بعد مرور عامين من مباشرة العمل ، وما أثره تقرير " صوت البلد " من موجة احتجاج على القرار في الأوساط الطبية ، أصدر الوزير تعميما جديدا يلغي تعميمه السابق.

وتاليا نص التعميم الجديد: 


- عدم السماح للنقل الداخلي او الخارجي الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الأسباب أو الظروف لجميع الأطباء البشريين واطباء الاسنان (ما عدا الحاق الاطباء لبرامج الاقامة).

- تعديل الماد 4 – 3 بند 10 والمادة 4 – 18 من تعليمات برنامج الاإقامة وتعديلات لعام 2008 لتصبح ما يلي (وذلك للاطباء الذين سيتم تعيينم في ملاك وزارة الصحة (من الاطباء العامين) اعتبارا من 1 / 1 / 22022.

أ-   المادة 4 – 3 بند 10 لتصبح : “لا يتم الحاق الطبيب ببرنامج الاقامة للتخصص الذي نجح به الا بعد قضاء مدة لا تقل عن عام من خدمته طبيب عام في وزارة الصحة “.

ب - المادة 4 – 18 لتصبح : “كل طبيب صدر قرار بتعيينه كطبيب عام في وزارة الصحة”.

ب- المادة  4 -18 لتصبح: كل طبيب صدر قرار بتعيينه كطبيب عام في وزارة الصحة عليه الخدمة في وزارة الصحة كطبيب عام لمدة عام بغض النظر عن سنوات التدريب السابق في برنامج الاقامة”.

ويستثنى من التعليمات اعلاه الاطباء المقيمين في وزارة الصحة مقابل مكافأة شهرية من غير العاملين والذي يصدر قرار بتعينهم في الوزارة.

واعتبار ما جاء بكتابي المشار أليه أعلاه لاغيا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك