fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

هل يفعلها الخصاونة ويؤجل أقساط صناديق الإقراض الحكومية ؟

التاريخ : 30-11-2021 02:16:12 | المشاهدات 3300 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

المتابع للمؤتمر الأخير الذي عقده وزير المالية محمد العسعس حول الكشف عن تفاصيل مشاريع قانوني الموازنة العامة للمؤسسات الحكومية ، والوحدات المستقلة للعام 2022 ، سيجد أن الوزير كرر كلمة جوهرية تعكس مدى الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن ، حيث كرر عبارة " الموازنة استثنائية" ، و " الظروف استثنائية" ، ما يعطي عمقا واضحا لتبعات جائحة كورونا التي لا زالت تلقي ظلالها وأعباءها على كاهل الجميع.

هكذا كان رأي الحكومة ، سيما أننا سندخل أعتاب السنة الثالثة على جائحة كورونا ، فماذا سيكون حال المواطن الذي تزداد الأعباء الإقتصادية عليه يوما بعد يوم.

الموضوع القديم الجديد منذ بداية الجائحة ، والذي لازال يشكل كابوسا يلاحق المواطنين في منامهم ، هو صناديق الإقراض الحكومية ، كصندوق مؤسسة الإقراض الزراعي ، والحج ، والتنمية والتشغيل ، وغيرها .. تلك التي استعان بها المواطنون وحصلوا من خلالها على قروض للقيام بمشاريعهم الاستثمارية ، والتي عانت الكثير من التعثر منذ بداية الجائحة ، ولا زالت تئن تحت وطأة هذا التعثر الى الآن.

الحكومة وعلى لسان وزير المالية العسعس قالت في مؤتمرها الأخير أنها لن تفرض ضرائب جديدة أو رسوما على المواطنين في العام المقبل ، والتساؤل المطروح هل هذا يكفي وحده ؟ هل نسيت الحكومة أن هناك صناديق إقراض هي مسؤولة عنها تثقل الكاهل بالأقساط وتلاحق المتعثرين سيما أن تمديد تأجيل سداد الأقساط يوشك على الانتهاء هذه السنة ؟

أمام كل ما سبق ، هل يفعلها رئيس الوزراء بشر الخصاونة ويصدر أمر دفاع أو قرار لصناديق الإقراض الحكومية بتأجيل الأقساط على المواطنين طيلة العام المقبل ؟ القضية على طاولة الرئيس ونأمل ذلك.

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك