fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

أورنج الأردن راعي مؤتمر "شيرو" لدعم المرأة الريادية

التاريخ : 17-11-2021 12:52:34 | المشاهدات 7950 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

قدّمت أورنج الأردن رعايتها لمؤتمر "شيرو" الذي أقيم تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن وبتنظيم من نادي "دارت"، مجتمع الريادة الطلابي والذراع المساند لمركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، يوم السبت 13 تشرين الثاني 2021، بهدف تسليط الضوء على مساهمات وإنجازات النساء الرياديات الأردنيات في مختلف المجالات، في إطار فعاليات أسبوع الريادة العالمي.
ويأتي حرص الشركة على رعاية هذا المؤتمر في إطار دعمها المتواصل للمرأة في مختلف أنحاء المملكة، حيث تنفذ مجموعة من البرامج المجانية والمبادرات الفاعلة ومنها مراكز المرأة الرقمية بالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" لتمكين المزيد من السيدات من إطلاق مشاريعهن الخاصة وتزويدهن بالمهارات الرقمية والريادية والإدارية اللازمة لإنجاحها، فضلاً عن برامج الشركة الداعمة للريادة.
وأكدت الشركة على أن التزامها بدعم المرأة يتجسّد بخطوات ملموسة داخل الشركة وخارجها، سواءً عبر تمكينها للوصول إلى المناصب القيادية والتقدّم المهني وضمان المساواة بين الجنسين أو عبر البرامج المستدامة التي تمنح السيدات في مختلف أنحاء المملكة فرصة اكتساب أهم المهارات المطلوبة مجاناً للمضي قدماً في مجال الريادة ضمن استراتيجيتها الشمولية للمسؤولية الاجتماعية.
وسلّط المؤتمر الضوء على قصص النجاح التي رسمتها المرأة الريادية الأردنية بتغلّبها على كافة الصعوبات والتحديات بالطموح والعمل الجاد والمساهمة المؤثرة في التنمية المجتمعية والاقتصادية، علماً بأن برامج أورنج الرقمية الموجّهة للمرأة أظهرت المزيد من الإمكانات التي تتطلب الدعم والتوجيه لتعزيز دورها في المجتمعات المحلية.
وتضمن المؤتمر مجموعة من الفعاليات، في مقدّمتها حديث لسمو الأميرة سمية بنت الحسن عن قصة نجاح الجامعة، وثم لجان حوارية تتبعت مسيرة المرأة منذ الطفولة مروراً بالتحديات التي تواجهها وإنجازها في الوصول إلى مرحلة الريادية الناجحة بفضل إصرارها وعملها وروح القيادة التي تتمتع بها، وورش عمل حول المهارات والمعارف اللازمة للنجاح ولجنة تشارك فيها الرياديات المتميزات نصائح قيّمة لدخول عالم الريادة وفرصة إتاحة الأسئلة في هذا الجانب.
وتعمل أورنج الأردن بخطى واثقة نحو تمكين النساء في الشركة، حيث تبلغ نسبة النساء العاملات فيها 25.5%، أما نسبة اللاتي يعملن في مواقع قيادية فقد بلغت 26.9%. وتعد أورنج أول شركة في مجال الاتصالات في الأردن تقوم بتوقيع وثيقة المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة، بالإضافة إلى حصولها على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين (GEEIS)، وعملها على رفع الوعي بالقضايا الخاصة بالمساواة بين الجنسين من خلال الدورات التدريبية، بالإضافة إلى العديد من البرامج والمبادارت الخاصة بالنساء.
يذكر أن اسم المؤتمر "شيرو" يجمع كلمتي "she" و"hero" بالإنجليزية لتعني المرأة البطلة، وذلك لإبراز مدى أهمية الإنجازات التي حققتها المرأة في مجال الريادة رغم المعيقات التي تعترض طريقها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك