fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

هل تثبت الحكومة أسعار الكاز والغاز المنزلي ؟

التاريخ : 24-10-2021 11:12:29 | المشاهدات 5175 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

أيام قليلة ويدخل الأردنيون فصل الشتاء الذي يرافقه تجدد همومهم حول ما يتكبدونه من تكاليف في هذا الفصل من كهرباء ووسائل تدفئة ومحروقات ، ويتجدد قلق الأردنيين حول أسعار المحروقات وخاصة الكاز والغاز اللذان يشهدان أعلى معدل للإستهلاك .

التوقعات الأخيرة أشارت الى احتمالية أن تقوم الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح من 5 الى 12 % وهو ارتفاع غير مسبوق إن حدث ، وهذا ما جعل الأردنيين يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا أن يطال الرفع الكاز والسولار ، ومن ثم اسطوانة الغاز المنزلي ، وهي وسائل التدفئة التي يعتمد عليها في الدرجة الأولى.

في العام الماضي وفي سنوات أخيرة ، دأبت الحكومة على إصدار قرار تثبيت أسعار الكاز والسولار والغاز المنزلي طيلة فصل الشتاء ، تخفيفا عن كاهل المواطن ، ولكن في هذا العام ورغم اقتراب فصل الشتاء لم يصدر من الحكومة أي تطمينات للمواطنين الذين بات قلقهم يتعالى .

أضف الى ذلك الى أن المواطن الأردني لا زال أسيرا حتى اللحظة لتبعات جائحة كورونا ، وما خلفته من أعباء اقتصادية صعبة ، فكيف الحال إذا ارتفعت عليه أسعار الكاز والغاز والسولار.

على الحكومة أن تبادر سريعا باتخاذ قرار بتثبيت أسعار هذه المواد ، فالأعباء في فصل الشتاء جد ثقيلة ، والجائحة لازالت جاثمة على الصدور.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك