fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

كتاب البلد

مالك حداد يكتب .. قانون قيصر

التاريخ : 09-09-2021 10:28:50 | المشاهدات 3000 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

خبر مهم جداً لم يأخذ الاهتمام الكافي من الاعلام الاردني وهو امداد لبنان بالغاز المصري عن طريق الاردن وسوريا وتزويد لبنان بالكهرباء من الاردن .
 
الخطة أمريكية ، وباعتقادي انها ممولة من البنك الدولي وهي نقطة مفيدة لبلدنا ولجميع اطراف العملية من ناحية اختراق "قانون قيصر” والذي يمهد الى الاستقرار في سوريا الشقيقة والذي هو اهم المكاسب المرجوة كما انها تفتح الباب للتعاون مع الاشقاء في سوريا حول ما يلزم لإعادة الاعمار وغيرها من المشاريع الاقتصادية والسياحية المشتركة ما بين دول الاقليم حيث يمكن ان تعود حركة الشاحنات الأردنية الى سابق عهدها وكذلك حركة النقل البري للركاب وكذلك الافواج السياحية حيث كانت الحركة السياحية نشطة جداً قبل الاحداث في سوريا وخصوصاً في نهايات الاسبوع .
 
الخطة امريكية لاهداف سياسية لا مجال للخوض بها وهي معروفة للجميع لكن يبدو ان هنالك بعض الاطراف لا تريد لها النجاح وخاصة بعض الفرقاء اللبنانيين .
 
نتمنى النجاح لجميع من له علاقة بالمفاوضات بين الاشقاء فهو مهم جداً لاستقرار الوضع في لبنان الشقيق وبداية هدوء شامل لسوريا الشقيقة واستفادة اقتصادية لكل من مصر الشقيقة وبلدنا الحبيب الاردن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler