fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

تعرف على موعد بدء فصل الخريف فلكياً

التاريخ : 05-09-2021 10:09:57 | المشاهدات 28875 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يبدأ فصل الخريف فلكياً يوم 22 أيلول الجاري، في القسم الشمالي من الكرة الأرضية، ويصادف هذا اليوم الاعتدال الخريفي، حيث يتساوى الليل والنهار تماماً في كافة أنحاء الكرة الأرضية، وذلك نتيجةً لتعامُد الشمس على خطّ الإستواء في رحلتها الظاهرية نحو الجنوب، وفق موقع طقس العرب.

ويبدأ الليل باكتساب دقائق إضافية تديجياً من النهار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث تُصبح ساعات الليل أطول من ساعات النهار، مما يعمل على انخفاض درجة حرارة القسم الشمالي من الكُرة الأرضية بشكل تدريجي، ولكن ذلك لا يمنع من تشكُل موجات حارّة أحياناً على المنطقة العربية خاصة في بداية فصل الخريف.

كما يُعتبر هذا التاريخ، بدايةً لليلٍ واحد وطويل يدوم 6 أشهُر في منطقة القُطب الشمالي، حيث التمهيد لدخول فصل الشتاء فلكياً خلال شهر كانون الأول.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler