fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

واشنطن تؤكد على ضرورة تساوي الفلسطينيون والإسرائيليون

التاريخ : 03-04-2021 09:24:41 | المشاهدات 8175 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أبلغ وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي أمس الجمعة، إنه يجب أن يتمتع الفلسطينيون والإسرائيليون “بإجراءات متساوية” فيما يتعلق بالحرية والأمن والازدهار والديمقراطية.

وعكست تصريحات بلينكن تركيزا على الفلسطينيين بشكل أكبر من السياسة المؤيدة لإسرائيل التي انتهجها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأوضح بلينكن هذه النقطة خلال اتصال هاتفي مع أشكنازي.
وقال بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس إن الوزيرين ناقشا التحديات الأمنية الإقليمية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وتطبيع العلاقات مع الدول العربية.

وساعد ترامب العام الماضي في إبرام اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

ولم يركز الرئيس جو بايدن بشكل كبير حتى الآن على إضافة المزيد من الدول إلى القائمة.

وتريد بعض الدول العربية أنه يتم حل النزاع الذي طال أمده بين إسرائيل والفلسطينيين قبل الموافقة على اتفاق .

وقال برايس: “شدد الوزير على إيمان الإدارة بأن الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يتمتعوا بإجراءات متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية”.

وأضاف أن بلينكن أكد من جديد “التزام الولايات المتحدة القوي بإسرائيل وأمنها والتطلع إلى تعزيز جميع أوجه الشراكة الأميركية الإسرائيلية”.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler