fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تقارير وملفات

هل عجزت "الصناعة والتجارة" عن ايقاف ارتفاع اسعار المواد الغذائية؟!

التاريخ : 20-03-2021 02:31:08 | المشاهدات 4200 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 ابدى العديد من المواطنين تخوفهم من زيادة استمرار ارتفاع اسعار بهذه القفزات السعرية لبعض السلع التموينية والغذائية الاساسية خصوصاً مواد الزيت والسكر والارز، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك القادم.

وحمل المواطنون أستمرار أرتفاع اسعار المواد الى شجع بعض التجار، وضعف دور وزارة الصناعة والتجارة، لافتين الى ان أسعار هذه المواد ارتفعت بنسب كبيرة وصلت في مادة الزيت الى نحو 70 بالمئة، بينما ارتفع السكر بنسبة 12 بالمئة والارز بنسبة تراوحت ما بين 8 الى 10 بالمئة. وطالب المواطنون خلال حديثهم لـ" صوت البلد " وزارة الصناعة والتجارة تحديد سقوف سعرية للمواد الغذائية الاساسية، وتعزيز فرقها الرقابية على الاسواق بجولات مكثفة، كما طالبوا جمعية حماية المستهلك بالتدخل في تحديد المعادلة السعرية لهذه المواد.


وكانت وزارة الصناعة والتجارة اكتفت باصدار بيان مساء الخميس، تبرر خلاله أرتفاع اسعار المواد الغذائية الاساسية، مشيراً الى ان الاسعار ارتفعت من بلد المصنع، وان عمليات الاستيراد تأثرت سلباً بشكل مباشر، نتيجة لجائحة كورونا العالمية.

ويعاني فئة كبيرة من الشعب الاردني من ازمة اقتصادية صعبة، نتيجة لاستمرار اغلاق العديد من القطاعات الاقتصادية، وزبادة ساعات الحظر، في ظل أرتفاع اعداد المصابين بفايروس كورنا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler