fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

الأردن على موعد مع منخفض خماسيني

التاريخ : 07-03-2021 09:28:50 | المشاهدات 4575 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن منخفضا خماسينيا مبكرا، يؤثر على المملكة يوم الاربعاء.

وأضافت أنه يرافق المنخفض، ارتفاع ملموس على الحرارة واجواء دافئة ومغبرة، فيما تنخفض الخميس درجات الحرارة بشكل ملموس مع رياح نشطة وتوالي الانخفاض يوم الجمعة مع توقع للامطار .

وحذرت من

خطر تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي والربو.

من جهة أخرى ، قال موقع طقس العرب إن أول منخفض خماسيني لهذا العام سيؤثر على المملكة هذا الأسبوع مُرفق بتقلبات جوية حادّة في نهايته.

فيما قالت دائرة الارصاد الجوية إن انخفاضاً طفيفاً يطرأ اليوم الأحد على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيما يطرأ يوم غد الاثنين انخفاض قليل آخر على الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خلال النهار.

ويطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع ملموس على الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 19 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 6، وفي مرتفعات الشراة 17 – 4، وفي مناطق البادية 20 – 5، وفي مناطق السهول 19 – 7، وفي الاغوار الشمالية 23 – 12، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت وخليج العقبة 25 – 14 درجة مئوية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler