fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

ماذا لو رفض مجلس النواب الاردني الموازنة.. ؟!

التاريخ : 20-02-2021 11:46:58 | المشاهدات 5025 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء - خاص

يصوت مجلس النواب خلال جلسته الصباحية غداً الاحد على مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية لسنة 2021، و، بعد ان ينهي مناقشاته ويستمع الى رد الحكومة على خطابات النواب.

اقرار الموازنة يحتاج لموافقة أكثر من 50% من النواب الحاضرين، وفي حال صوت مجلس النواب برفض مشروع الموازنة، يتم احالته الى مجلس الاعيان، اما في حال رفض مجلس النواب مشروع القانون للمرة الثانية، بعد اعادته من الاعيان، يتم عقد جلسة مشتركة بين المجلسين.

وخلال الحقبة السياسية الحديثة لم يسبق ان رفض احد المجالس النيابية مشروع قانون الموازنة، فيما يتوقع ان يحصل مشروع قانون الموازنة على موافقة اكثر من 70 نائباً.







التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler