fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

عشرون عاملاً نفسياً يؤثرون على الجنس!

التاريخ : 18-02-2021 02:34:27 | المشاهدات 27300 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

إذا كنت تعاني، أو تعانين، من اضطراب في وظائفك الجنسية، فالمشكلة ليست بالضرورة في أعضائك التناسلية. في هذا المقال نعرض لك 20 عاملاً نفسياً قد يؤثر على وظائفك الجنسية

الاكتئاب له تأثير قوي على: الرغبة الجنسية/ الاستثارة الجنسية/ القدرة على الوصول للنشوة.

يعد انخفاض الرغبة الجنسية هو أكثر الأعراض الجنسية المصاحبة للاكتئاب شيوعاً، يليها صعوبة الاستثارة وتأخر الوصول للنشوة.

أغلب الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في الوظائف الجنسية لديهم مستويات مرتفعة من القلق، سواء كان هؤلاء الأشخاص يعانون من القلق بشكل عام أو القلق الخاص بالأمور المتعلقة بالجنس.

سمات الشخصية (Personality traits):

قد تؤثر سمات شخصيتك على وظائفك الجنسية؛ على سبيل المثال:

الأشخاص الذين لديهم سمات وسواسية (Obsessive traits) يكونون محملين بالشعور بالذنب، ولديهم مستويات مرتفعة من القلق، مما ينعكس سلباً على رغبتهم الجنسية ويؤدي إلى انخفاضها.

على الجانب الآخر الأشخاص الذين لديهم سمات الشخصية الحَدّية (Borderline traits) تكون لديهم صعوبة في إدارة مشاعرهم والتحكم بها، ويتميزون بالسلوكيات الاندفاعية والتصرفات غير المحسوبة.

كل هذه العوامل قد تؤدي إلى زيادة مفرطة في الرغبة الجنسية والاندفاعية في ممارسة الجنس مما قد ينتج عنه عواقب خطيرة.




التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler