fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

رغم الجدل بشأن "يسود" .. النواب يقر الشراكة مع بريطانيا

التاريخ : 31-01-2021 11:56:19 | المشاهدات 8850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

صادق مجلس النواب في جلسته، اليوم الأحد، برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، على اتفاقية الشراكة مع المملكة المتحدة.
وتأتي الاتفاقية لضمان استمرار المعاملة بين البلدين وفق ما نظمته اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي 1997، على اثر انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، وبعد انتهاء الفترة الانتقالية لنفاذ الاتفاقيات الدولية، المتفق عليها بين الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة مع بداية العام الحالي.
وكان الأردن استمر بمعاملة المملكة المتحدة، معاملة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في إطار اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي طوال الفترة الانتقالية.
وقال رئيس الوزراء ان الاتفاقية جاءت لسد الفراغ التشريعي في العلاقات التجارية والصناعية والمصالح المتعلقة بقواعد المنشأ مع المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي.
ورفع رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في بداية الجلسة، أسمى معاني التهنئة والتبريك لمقام الملك عبد الله الثاني، بمناسبة عيد ميلاده الميمون.
وقال العودات: "في هذا اليوم المبارك من تاريخ بلدنا المجيد نتوجه بأصدق عبارات التهنئة والتبريك إلى قائدنا المفدى بمناسبة عيد ميلاه الميمون سائلين الله العلي القدير ان يمد في عمره ويبارك في سعيه ويثبت من عزيمته وهو يمضي بنا نحو معارج العز والفخار يحمل راية المجد الهاشمي ومشروعه النهضوي العربي وطموحات شعبه الوفي ويبني مستقبل ابنائه وبناته نشامى ونشميات، وطن الخير والعطاء، وكل عام وانتم يا مولاي والاردن بخير وامن وسلام".
ويواصل المجلس في جلسته يوم الاربعاء المقبل، مناقشة السياسات الحكومة وإجراءاتها في التعامل مع جائحة كورونا، ومشروع قانون المحافظة على املاك الدولة



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler