fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

وزير المالية الاسبق ابو حمور ينبه النواب لبند الإيرادات

التاريخ : 28-01-2021 12:28:14 | المشاهدات 12075 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

نبه وزير المالية الاسبق الدكتور محمد ابو حمور النواب وأعضاء اللجنة المالية أثناء مناقشة مشروع موازنة عام 2021 إلى التدقيق في بند الايرادات والافتراضية الحكومية بأن ترتفع نسبة الايرادات 15 %.
 
وقال محمد ابوحمور “إن على النواب وتحديدا اللجنة المالية الانتباه لعدة محاور أساسية في مشروع الموازنة وأولها بند الإيرادات والذي تتوقع الحكومة أن ترتفع بنسبة 15 % بحيث يجب عليهم السؤال حول تلك الفرضية وامكانية تحقيقها”.
 
ورأى ابوحمور أن على النواب مطالبة الحكومة بأرقام موازنة العام الماضي والتي بالتأكيد أصبحت واضحة ومقارنتها مع الأرقام المقدرة ليستوضحوا مدى واقعية الحكومة في اعداد الموازنة السابقة وبالتالي انعكاس ذلك على توقعاتهم للموازنة الحالية.
 
وقال إن “النواب إذا قاموا بمقارنة طريقة اعداد الحكومة لموازنة 2020 والفرضيات التي توقعتها وهل تحققت أم لا؟ ومن ثم عكس ذلك على طريقة اعداد موازنة العام الحالي فإنه بالتأكيد التقديرات لن تكون قريبة للواقع”.
 
ودعا ابوحمور النواب الى متابعة تفاصيل الإنفاق الرأسمالي وبنوده التفصيلية إلى جانب الحماية الاجتماعية ومخصصاتها وتوضيح الأرقام بشكل مفصل.
 
وأكد على ضرورة المساءلة حول الإيرادات المتوقعة والسيناريوهات المتوقعة في حال لم تتحقق وخاصة في موضوع العجز والمديونية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler