fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

الى العايد .. العمل الصحفي لا ينتهي الساعة السادسة!

التاريخ : 24-01-2021 12:53:58 | المشاهدات 2250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يواجه الاعلام في الاردن، العديد من العقبات، التي تؤثر على عمله، خاصة من بدء جائحة فيروس كورونا، التي قيّدت الحصول على المعلومات التي يحتاجها الصحفي، وقلّصت مساحة حرية التعبير.

بعد المعاناة اليومية التي يتعرض لها الصحفي، بسبب عدم تعاون بعض الناطقين الحكوميين، قررت الحكومة اخيراً، ان تخطو خطوة الى الامام، متجهة الى وسائل الاعلام، حيث أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، عن تخصيص خطّ ساخن لتلقّي استفسارات الإعلاميين عبر الهاتف وتطبيق "واتساب"، موضحاً أن هذه الخدمة ستكون متاحة من الساعة التاسعة صباحاً وحتّى السادسة مساءً.

 

تخصيص خط ساخن خطوة جيدة لكن يبدو أنه غاب عن ذهن الحكومة بأن العمل الصحفي غير مقرون بوقت محدد ولا يتوقف فالاحداث والأخبار متواردة على مدار الساعة فقيام الحكومة بتحديد وقت معين للتواصل يعتبر شكل جديد من اشكل التقييد على السلطة الرابعة.

المطلوب من الحكومة المزيد من التعاون مع الصحفيين، وتمكينهم من الحصول على المعلومة الدقيقة باي وقت، وايصالها الى المواطنين، خدمة للحقيقة والمصلحة العامة.

 

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler