fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

واشنطن تتهم أردنياً بسرقة "بيانات سرية"

التاريخ : 24-01-2021 12:50:26 | المشاهدات 3975 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 

اوقفت الخارجية الأمريكية، البرنامج الخاص بقبول اللاجئين العراقيين، بشكل طارئ لمدة 90 يوما، على خلفية اكتشاف خرق للبيانات وسرقة ملفات مقدمي طلبات لجوء، من قبل شخصين احدهما اردني الجنسية.

وجاء القرار بعد أن صدرت لائحة اتهام من قبل وزارة العدل الأمريكية، بحق 3 أشخاص بتهمة سرقة بيانات سرية لنحو 1500 عراقي يبحثون عن ملاذ في الولايات المتحدة.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن اثنين من المتهمين، أردني وروسي، كانا موظفين سابقين في دائرة الجمارك والهجرة الأمريكية، تمكنا من الوصول إلى معلومات المتقدمين وإرسالها إلى مواطن عراقي خلال الفترة الممتدة بين 2016 و2019.

وأوضح المحققون أن “عملية الاحتيال كان يديرها “أ.ج”، وهو مواطن عراقي يعيش في الأردن، رُفض طلبه للحصول على صفة لاجئ في الولايات المتحدة في وقت سابق.

وكان الشخصان الآخران المعنيان، موظفين في دائرة الهجرة الأمريكية، أحدهما في الأردن، والآخر في روسيا، حيث تمكنا من الوصول إلى مئات الملفات وسلماها إلى “عبد الجبار”، الذي دفع لهما أكثر من 1000 دولار عن كل مرة، كما جاء في لائحة الاتهام، بحسب المصدر نفسه.

وأكد المحققون أن “المعلومات المسربة ربما تكون استخدمت لمساعدة عراقيين على صياغة طلبات لجوءهم ومحاولة الحصول على الموافقات عندما يتم رفضهم”.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler