fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

الحكومة: تأجيل تنفيذ "الصحراوي" من مريغة إلى العقبة لحين توفير التمويل اللازم

التاريخ : 20-01-2021 11:06:39 | المشاهدات 6150 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أوضح وزير الأشغال العامة والأسكان المهندس يحيى الكسبي، أن الوزارة تواصلت مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات المانحة للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ أعمال إنشاء الجزء المتبقي من الطريق الصحراوي الممتد من رأس النقب حتى مدينة العقبة.

وبيّن الكسبي، في رده على سؤال النائب حسن الرياطي، أن تمويل مشروع الطريق الصحراوي من خلال منحة وقرض من الصندوق السعودي للتنمية؛ ونظرا لمحدودية التمويل وبعد احتساب الكلف التقديرية لأعمال إعادة التأهيل تبين أن القيمة تغطي قيمة الأعمال من جسر المطار إلى منطقة مريغة، منوها إلى أنه تم تأجيل المنطقة من بعد مريغة إلى منطقة العقبة لحين توفير التمويل اللازم.

ولفت إلى إن طريق رأس النقب ضمن خطة وزارة الأشغال العامة للطرق الرئيسية المطلوب إعادة إنشائها وتم منحها الأولوية.

وأشار إلى أن الكلفة المقدرة لصيانة وإعادة تأهيل هذا الجزء من الطريق الصحراوي تبلغ (50-60) مليون دينار، لافتا إلى أن مدة التنفيذ سنة عند توفر التمويل اللازم.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler