fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

بين الثلاثاء والخميس … انقلاب على الأجواء / تفاصيل

التاريخ : 12-01-2021 11:23:55 | المشاهدات 1650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تعيش المملكة منتصف الأسبوع الحالي أجواء دافئة بشكل لافت وغير اعتيادي لمثل هذا الوقت من العام بسبب اندفاع لكتلة هوائية دافئة من الصحراء الكبرى الافريقية نحو شرق البحر المتوسط، ويأتي هذا الاندفاع للكتلة الدافئة نتيجة لتشكل منخفض جوي فوق وسط البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية حيث يكون مسبوق بارتفاع كبير على درجات الحرارة قبل انخفاضها بشكل حاد عند وصوله للمملكة ليل الأربعاء/ الخميس.

منخفض جوي من الدرجة الثانية اعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس

بحسب آخر التحديثات الجوية فإن المنخفض الجوي المتوقع أن يصل المملكة ليل الأربعاء/الخميس سيكون من الدرجة الثانية الاعتيادية بحسب مقياس طقس العرب لقياس شدة المنخفضات الجوية، وبالتالي سيحدث تغير جذري على الحالة الجوية، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وحاد وتعود الأجواء الشتوية.

فروقات حرارية كبيرة بين يوم الأربعاء ويوم الخميس

تسود أجواء مائلة للدفئ في عموم مناطق المملكة يوم الأربعاء مع استمرار تأثيرات الكتلة الهوائية الدافئة، ودرجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، لكن، ومع ساعات ليل الأربعاء/الخميس تبدأ الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي بعبور أجواء المملكة وتنخفض درجات الحرارة بشكل متسارع وملموس، حيث يسود طقس بارد وشتوي يوم الخميس بالتزامن مع فرص هطول الامطار خاصة في شمال ووسط المملكة.

هبات رياح قوية ترافق المنخفض الجوي

مع انخفاض قيم الضغط الجوي، تنشط الرياح الجنوبية الغربية في مقدمة المنخفض الجوي يوم الأربعاء، حيث تعمل هذه الرياح على إثارة الأتربة والغبار، وتستمر نشطة غربية الاتجاه يوم الخميس تترافق بهبات قوية تثير الغبار في شرق المملكة.

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler