fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

نائب يصر على وصف الأردنيين بــ”الشحادين”

التاريخ : 12-01-2021 11:22:05 | المشاهدات 5250 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أصر النائب محمد الفايز على وصف الأردنيين بـ “كالشحادين” رغم طلب رئيس المجلس عبدالمنعم العودات شطب الكلمة من محضر الجلسة.

وقال الفايز خلال مناقشات خطاب الثقة تحت القبة، إن مجلس النواب هو من يحاسب، فهو السلطة الرقابية والمطلوب من الحكومة هو التعاون فقط.
وأضاف ، ان الحكومة تعتمد على موازنة كل عام على المنح والمساعدات، رغم أن الأردن مليء بالموارد الطبيعية والبشرية. وهذا لا يجوز.

وأضاف أن الأردن مقبل على عجز في الموازنة يتجاوز 2.5 مليار دينار، واصبحنا كأردنيين كأننا شحادين لأننا نعتمد في موازنتنا على الهبات والمنح والمساعدات، قائلا: “من يرى أن ذلك غير صحيح فليصلح لي”.

رئيس المجلس العودات، طلب من الفايز توضيح مقصده، ليرد بأن الأردن يمتلك من الامكانيات الكثير الكثير.

وطلب العودات شطب كلمة “شحادين” من محضر الجلسة، ليحتج الفايز موضحا أن هذا هو واقعنا، إلا أن العودات أصر على شطب الكلمة.
فيما لم يعجب قرار العودات، النائب الفايز الذي عاد وكرر العبارة قائلا: “معروف في دول العالم أننا نشحذ من دولة الخليج”.
عقب كلمة الفايز، أكد العودات أن كل أردني يعتز بأردنيته وبالدور الذي قام به الأردن، الحضن الدافئ والأم الرؤوم لكل من طلب الحماية، والأردن يقوم بهذا الدور والواجب بالنيابة عن الأمة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي.

وقال إن ما يقدم للأردن ليس منة، بل هو واجب على المجتمع الدولي كل ما يجب عليه تقديمه لأن هذا البلد يقوم بالدور نيابة عن المجتمع الدولي بأسره باستضافته العدد الأكبر من اللاجئين في هذه المنطقة وفي العالم.

وبين أن النائب الفايز لم يقصد في كلمته الاساءة وانما استخدمها كتوصيف، كانت في غير مكانها وشطبت من المحض



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler