fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

أمطار بدءا من ليل الأربعاء على الاردن والمنطقة

التاريخ : 11-01-2021 10:44:27 | المشاهدات 1425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أوضح رائد رافد آل خطاب ‏مدير ادارة الأرصاد الجوية الأردنية في تصريح خاص أنه من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي على الأردن والمنطقة ابتداءا من الساعات المتأخرة ليلة بعد غد الأربعاء ، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة بما فيها مدينة العقبة، ويحتمل في ساعات ما بعد منتصف الليل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد في بعض المناطق ، وتسود رياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر وتثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.
وحذر آل خطاب من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

 

كما حذر من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الليل .

 

ويوم الخميس تتاثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق تركيا، لذا يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة؛ لتعود ضمن معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، حيث تصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل الامطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد احياناً في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناَ مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.
وأضاف ان معظم الهطولات ستتركز بمشيئة الله في الشريط الغربي من المملكة من الشمال حتى الجنوب، بينما ستكون الهطولات قليلة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية ، واستبعد تساقط الثلوج .
وتحدث آل خطاب عن حالة جوية أخرى متوقعة خلال الأسبوع القادم ، ستؤدي الى المزيد من تساقط الأمطار ، وسيتم الحديث عنها في وقتها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler