fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

أسعار الذهب تنخفض عالميا بعد أن بلغت أعلى مستوى في 8 أسابيع

التاريخ : 05-01-2021 12:15:56 | المشاهدات 3375 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

نزلت أسعار الذهب الثلاثاء بعد أن بلغت أعلى مستوى في ثمانية أسابيع، في الوقت الذي تعافى فيه الدولار الأميركي من أدنى مستوى في عدة سنوات قبيل انتخابات إعادة لمجلس الشيوخ الأميركي في جورجيا ستحدد المسار المستقبلي للتحفيز المالي في أكبر اقتصاد في العالم.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1939.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0529 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني عند 1945.26 دولار في وقت سابق من الجلسة، بينما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 %إلى 1944.10 دولار.

وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي فيكس "الدولار ارتفع أثناء الليل من أدنى مستوى في أكثر من عامين، مما يضغط على الذهب... ارتفاع الاثنين يضع في الاعتبار إلى حد كبير فوز ديمقراطي في انتخابات مجلس الشيوخ، نتوقع بعض جني الأرباح أيضا".

وقفز المعدن الأصفر ما يصل إلى 2.5 %أمس الاثنين بعد أن نزل الدولار لأدنى مستوى منذ أبريل نيسان 2018، لكن العملة الأمريكية تعافت منذ ذلك الحين.

ستحدد انتخابات الإعادة المزدوجة في جورجيا الحزب الذي سيتحكم في مجلس الشيوخ الأمريكي. ويُنظر إلى فوز الديمقراطيين على أنه سيعزز التحفيز.

ودخلت إنجلترا في عزل عام جديد على المستوى الوطني لاحتواء ارتفاع في حالات الإصابة بكوفيد-19، بينما سجلت نيويورك أول حالة إصابة بالسلالة الأكثر عدوى من فيروس كورونا.

ومن المقرر صدور آخر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق غدا الأربعاء.

وما زال اتجاه الذهب صعوديا إذ ترتفع توقعات التضخم. وقال كونال شاه رئيس الأبحاث لدى نيرمال بانج للسلع الأولية في مومباي إن تبني مجلس الاحتياطي للهجة تميل إلى التيسير النقدي وضعف الدولار سيدفعان الذهب صوب 2000-2050 دولارا هذا العام.

ويُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 %إلى 27.24 دولار، وفقد البلاتين 0.9 %إلى 1060.47 دولار، وزاد البلاديوم 0.3 %إلى 2380.10 دولار.

رويترز



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler