fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

انطلاق عمليات توريد لقاح فايزر إلى العالم

التاريخ : 28-11-2020 09:45:08 | المشاهدات 5325 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم السبت، أن شركة “يونايتد إيرلاينز” بدأت، بتسيير رحلات طيران مستأجرة لنقل شحنات لقاح شركة “فايزر” الأمريكية ضد كورونا.

وتأتي هذه الرحلات قبل برنامج التلقيح الشامل المتوقع أن يبدأ في أواخر ديسمبر، حيث أشارت الصحيفة إلى أن “يونايتد إيرلاينز” تعتزم القيام برحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل، ومطار أوهير في شيكاغو، لدعم توزيع اللقاح، حسب ما أفادت الصحيفة.

ولفتت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن الرحلات الجوية تعتبر الخطوة الأولى في مراحل التوريد والتوزيع العالمية، والتي يتم إعدادها لبدء العمل عندما تتم الموافقة على اللقاح من قبل المنظمين.

وأوضحت أن شركة الطيران الأمريكية حصلت على إذن خاص من هيئة الطيران الفيدرالية للطيران بكميات متزايدة من الجليد الجاف، الذي يعتبر أساسيا في نقل اللقاح الذي يجب تخزينه عند 70 درجة مئوية تحت الصفر.

كما تخطط شركة “فايزر” لعشرات رحلات الشحن الجوية، ومئات عمليات الشحن البرية بمجرد الحصول على الموافقة بشأن اللقاح من قبل السلطات الأمريكية المختصة، حيث سيتم إنتاج جرعات اللقاح لأوروبا في مواقع مملوكة لشركة” بيونتيك”، الشريك الألماني لشركة “فايزر”، وكذلك في موقع لـ”فايزر” في بلجيكا، وسيتم إنتاجه في الولايات المتحدة في “ميشيغان”، في مصنع كالامازو، وفقا للصحيفة البريطانية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler