fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

جيل المستقبل

باحث من جامعة عمان العربية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً في العالم

التاريخ : 17-11-2020 10:07:27 | المشاهدات 10500 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -


أعلنت جامعة عمان العربية عن تحقيقها انجازا عالميا ومركزا متقدما في مجال البحث العلمي ضمن قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدثة لمؤشرات الاقتباس الموحدة التي تعدُّها جامعة ستانفورد.


فقد أصدرت جامعة ستانفورد مؤخرًا قائمة تمثل أعلى 2٪ من العلماء الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، على أساس من مؤشرات الاقتباس الموحدة، تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والفهرس H، والتأليف المشترك.

 



وحصل نائب عميد البحث العلمي لشؤون البحث العلمي والنشر في الجامعة ، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور ليث ابو عليقه على المركز الـ13 على مستوى الاردن.

 



وفي هذا الصدد، هنأ رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الوديان الدكتور ليث أبوعليقة على هذا الانجاز، وقال إن الدكتور ليث هو خير سفير للجامعة كما أن العمل بهمة عالية وتحقيق مثل هذه الانجازات تشكل خير وسيلة لتقدم الجامعة ورفعتها.

 

وأضاف أن هذا الانجاز يعكس ثمرة جهد كبير واداء متميزين كما انه يمثل النهج الذي تؤمن به الجامعة وتكرسه من خلال دعم عملية البحث العلمي والتأكيد على ضرورة أن يكون البحث العلمي أضافة للمعرفة البشرية ويخدم احتياجات المجتمع والوطن.


من جهته قال عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد إن أسرة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية تبارك للزميل المتميز الدكتور ليث ابو عليقة اختياره من ضمن اعلى 2% من العلماء الاكثر تأثيرا على مستوى العالم، كما وتتقدم الكلية من جميع الزملاء المميزين في الجامعة والذين ساهمو بأن تكون جامعة عمان العربية في المراتب المتقدمة بحثيا على مستوى الجامعات الاردنية.

 



وتم ادراج الدكتور ابو عليقه ضمن افضل 2% من الباحثين على مستوى العالم، حيث شملت دراسة ستانفورد 7 ملايين باحث حول العالم، علما ان الدكتور ليث ابو عليقه حاصل على شهادة الدكتوراه في علم الحاسوب (الذكاء الاصطناعي وهندسه البرمجيات) من جامعه العلوم الماليزيه في 2018، ونشر 62 بحثاً علمياً في مجالات عالميه محكمه، وقد حصل على أكثر من 2000 استشهاد لأبحاثه المنشورة منذ العام 2016.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور ابوعليقة إن هذا الانجاز يزيد من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه وعاتق زملائه في الجامعة بضرورة الاستمرار في تجويد العمل البحثي الذي تدعمه جامعة عمان العربية مادياً ومعنوياً لضمان مخرجات بحثية تخدم الانسان في مجتمعنا ووطننا وتسهم في أيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler