fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تحت الاحتلال

إصابة فتى بجروح خطيرة برصاص قوة إسرائيلية جنوب قلقيلية

التاريخ : 11-11-2020 11:48:04 | المشاهدات 16275 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

أصيب ظهر اليوم الأربعاء 11/11/2020، فتى برصاص قوة "إسرائيلية" خاصة، قرب قرية سنيريا جنوب قلقيلية بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الفتى مؤنس معزوز ابراهيم يونس (16عاماً) من قرية سنيريا جنوب قلقيلية.

وأوضحت المصادر، أن القوة أصابت الفتى بجراح في قدميه وبطنه وتم تحويله لمشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت لتلقي العلاج، وبحاجة لمعالجة طبية سريعة.

تتواصل اعتداءات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين، وارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة بالقرب من المستوطنات وجدار الفصل العنصري.

وكانت قوات الاحتلال قد صادرت مساحات واسعة من أراضي قرية عزون عتمة الواقعة إلى الجنوب لصالح الاستيطان وتحديدا مستوطنة "أورنيت"، ولصالح إقامة مقبرة للمستوطنين.

وصادقت سلطات الاحتلال مؤخرا على البدء بتنفيذ إقامة أضخم مقبرة استيطانية، على حساب أراضي المواطنين، تستوعب حوالي 30 ألف قبر.

وتنفيذ المخطط سيسهم في الاستيلاء على حوالي 140 دونما مزروعة بالزيتون واللوزيات خلف جدار الضم والتوسع العنصري، من أراضي عزون عتمة، وقريتي الزاوية ومسحة التابعة لمحافظة سلفيت، في حال تنفيذه.

واستغل الاحتلال جائحة "كورونا"، لتمرير مشاريعه الاستيطانية في السيطرة على الأرض الفلسطينية.

وتأسست مستوطنة "اورانيت" على أراضي المواطنين في قرى عزبة سلمان وعزون عتمة عام 1983م، حيث تبلغ مساحة مسطح البناء 1,134 دونماً منها 1,017 دونماً نهبت من أراضي قرية عزون عتمة.

الفتى مؤنس يونس

 




التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك