fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

"الطفيلة" تختار مقاولين وتجار لتمثيلها في البرلمان !!

التاريخ : 11-11-2020 11:18:34 | المشاهدات 1875 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

الطفيلة محافظة عشائرية مغلقة بامتياز فلا وجود لاي تكتل خارج المنظومة الاجتماعية التي تحكم كل شيء في الطفيلة والتي قالت كلمتها قبل الفجر عندما أعلنت فوز النائب السابق محمد السعودي وعبدالله عيال عواد ومحمد المرايات واسامة القوابعة واسلام الطبشات ، والغريب في الامر ان الفائزين الأربعة معظمهم مقاولين وتجار فالسعودي مقاول معروف في عمان ، والنائب القوابعة تاجر وعضو مجلس غرفة تجارة الطفيلة .

 

علماً بان الطفيلة منطقة زراعية تحكمها قيم موروثة قررت اختيار المقاولين على حساب طبقة الحراس التقليديين للعشيرة المحسوبين على التيار المحافظ التقليدي عشائرياً الذي كان ولا يزال يتحكم في مفاصل الحياة الاجتماعية التي تهيمن على كل شيء بعيداً عن أي حساب أخرى خصوصاً بعد عدول النائب السابق المحامي غازي الهواملة الذي شكل غيابه عن المشهد الانتخابي عودة الى ابجديات العمل العشائري التقليدي .

وخرجت النائب السابق انصاف الخوالدة من سباق الانتخابات النيابية ، كما اعلن النائب السابق غازي الهواملة عدم ترشحه للانتخابات .

 

وفاز عبدالله عيال عواد وحصل على 3387 صوتا ومحمد السعودي وحصل على 3185 صوتا ومحمد المرايات وحصل على 2251 صوتا ، وفاز أسامة القوابعة وحصل على 2159 صوتا وفازت عن مقعد الكوتا اسلام الطبشات وحصلت على 1926 صوتا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler