fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

هل تفعلها الحكومة وتحظر التنقل بين المحافظات؟!

التاريخ : 14-09-2020 10:18:02 | المشاهدات 1425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 تتسرب معلومات عن اختلاف وجهات النظر بين اعضاء مجلس الوزراء حول الطريقة الامثل للتعامل مع الانتشار غير المسبوق لفيروس كوفيد -19، فهناك اصوات تتعالى حول فرض حظر شامل واخرى ترفض وبشدة مثل هذا الاجراء نظرا لكلفته الاقتصادية العالية.

اليوم، الحكومة بأمس الحاجة لايجاد حلول خلاقة توازن بين الوضع الصحي والوضع الوبائي، وهو امر ليس صعبا، فإعلان الحكومة حظر التنقل بين المحافظات يجعل من بعض المحافظات اماكن امنة ولا يوجد فيها فيروس ويتم حصر انتشار الوباء في مكان ما وهذا يساهم في منح فرق التقصي الوبائي فرصا اكبر لحصر اعداد المصابين، ويرافقها العزل المناطقي لمكان سكن وعمل المصابين والمخالطين وهو اجراء علمي وعملي يساهم في الحفاظ على عدم انتشار الوباء بهذه الطريقة المتسارعة.

عدد من محافظات المملكة لم تسجل حالات اصابات حتى الان، فعلى الحكومة فورا حماية هذه المناطق وابقاءها سليمة وخالية من تسجيل الاصابات، وهذا يحتاج لقرار جريء من الحكومة مع العلم انه لا يوجد كلف اقتصادية على مثل هذا النوع من الاجراء كون الدوام الحكومي بالحد الادنى والقطاع الخاص كذلك مما يعني امكانية تطبيق القرار وصولا للحد من تفشي الوباء، فهل ستفعلها حكومة الرزاز؟!

 

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler