fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

سرطان الثدي مقابل كتل الثدي: ما الفرق بينهما؟

التاريخ : 04-07-2020 12:01:00 | المشاهدات 8775 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

إذا شعرتِ بوجود كتلة أثناء إجراء فحص للثدي، أو شعر الطبيب الخاص بكِ بوجودها أثناء الفحص، فمن الطبيعي أن تشعرين بالقلق وأن تفترضين أن الكتلة عبارة عن سرطان. فما يقرب من أربعة من أصل خمسة من كتل الثدي التي يجري تحليلها تنتهي بأنها ورم حميد. في حالة وجود كتلة، فمن المهم إجراء فحص طبي وتقييم للاكتشاف المبكر والعلاج.

الأنسجة الطبيعية للثدي

يمكن أن تختلف أنسجة الثدي في اتساقها، من المناطق الوعرة أو الشبيهة بالأحبال بالأنسجة الغدية، إلى الأنسجة الدهنية الأكثر سلاسة، وذلك بحسب المناطق المختلفة من الثدي. يمكن أيضًا أن تساهم التغييرات الشهرية نتيجة لدورة الطمث في ليونة الكتل.

الكتل الثديية الحميدة

هناك اثنين من بين أشهر أنواع كتل الثدي؛ هما الخراجات والأورام الليفية. الخراجات هي أكياس ممتلئة بالسوائل؛ ويمكن أن تكون لينة أو متحجرة في الثدي. الأورام الليفية هي كتل متحجرة توجد عادة في كبار المراهقين والفتيات في عمر العشرينات، لكن يمكن حدوثها في أي عُمر. تتحرك هذه الكتل داخل الثدي وكأنها مواد مطاطة تحت الجلد.

سرطان الثدي

لا تحتوي جميع أنواع سرطان الثدي بالضرورة على كتل كأعراض لوجوده. لا يحتوي سرطان الثدي الالتهابي على كتل واضحة و غالبًا ما يعثر تصوير الثدي بالأشعة السينية على خلايا سرطانية وكتل متناهية الصغر لدرجة عدم الوضوح. في حالة سرطان الثدي الالتهابي، يصبح جلد الثدي ملتهبًا، وأحمر اللون، وحار الملمس، وقد يبدو محفورًا مثل قشرة البرتقال.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler