fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

وفاة مصاب بكورونا نزع عنه جهاز التنفس الصناعي لتشغيل التكييف

التاريخ : 24-06-2020 11:00:26 | المشاهدات 9600 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

في حادثة غريبة ولافتة للانتباه، توفي مريض هندي يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا بعد أن قامت عائلته بفصل جهاز التنفس الصناعي عنه بالخطأ حتى يتمكنوا من تشغيل مكيف الهواء، في مستشفى مهاراو بهيمسينغ في ولاية راجاستان شمال الهند.

وحسب صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، كان المريض رجلاً يبلغ من العمر 40 عامًا، وضعه الأطباء على جهاز التنفس الصناعي في وحدة عزل مؤقتة للفيروس التاجي بعد وصوله إلى المستشفى بصعوبات في التنفس، إلا أنه مات عندما أغلقت عائلته جهاز التنفس الصناعي دون قصد حتى يتمكنوا من توصيل مبرد الهواء الذي جلبوه لمكافحة درجات الحرارة المرتفعة.

وبحسب ما ورد، فإن جهاز التنفس الصناعي، الذي كان يضخ الأكسجين الحيوي في جسد المريض، عمل 30 دقيقة تقريبًا على بطاريته قبل نفاد الطاقة، ثم قامت عائلة الرجل بإبلاغ الأطباء الذين أعطوه إنعاش القلب قبل إعلان وفاته.

ولم يتضح كيف تمكنت الأسرة من زيارة قريبها في وحدة العزل وأحضرت معها مبرد الهواء؛ لأنه تم إيقاف تكييف الهواء في المستشفى للحد من انتشار الفيروس التاجي، مما أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة لحوالي 41 درجة مئوية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler