fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

جيل المستقبل

مناقشة رسالة الماجستير الـ 56 بجامعة عمان العربية

التاريخ : 23-06-2020 10:08:38 | المشاهدات 1650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

نوقشت، اليوم الثلاثاء في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر تنوع الاستثمارات على الأداء المالي في البنوك التجارية الأردنية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالبة لانا عاطف العثمان، إلى نتائج التالية: وجود أثر إيجابي لتنويع الاستثمارات في قطاع العقارات على العائد على الإصول للبنوك التجارية الأردنية، وجود أثر سلبي لتنويع الاستثمار في قطاع الصناعة والتعدين على العائد على الأصول للمصاريف التجارية الأردنية، اما بالنسبة لتنويع الاستثمارات في قطاع الصناعة والتعدين على العائد على الأصول للمصاريف التجارية الأردنية، أما بالنسبة لتوزيع الاستثمارات المباشرة لقطاع العقارات وقطاع الصناعة والتعدين تبين انه لا يوجد اثر ذو دلالة إحصائية على العائد على حقوق المساهمين للمصاريف التجارية الأردنية بوجود المتغيرات الضابطة، الحجم الرافعة المالية.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور قحطان السامرائي رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور عبد الرحيم القدومي والأستاذ الدكتور خالد الزعبي (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تسريع الاستجابة بشكل أكبر على كافة استفسارات المستخدمين المتعلقة بالخدمات الحكومية على المواقع الإلكترونية، وزيادة الاعتماد من قبل المؤسسات الحكومية في تطوير وتحديث خدماتها الإلكترونية على التغذية الراجعة من العملاء، كما أوصى الباحث بضرورة توفير دليل إرشادات داخل المواقع الالكترونية الخاصة بالمؤسسات الحكومية لتسهل من استخدام خدماتها الإلكترونية المتوفرة وتشرح كيفية الاستفادة منها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler