fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

4 أطعمة ممنوعة على مرضى القولون العصبي

التاريخ : 20-06-2020 11:01:02 | المشاهدات 2100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

ينصح عدد من الأطباء، مرضى القولون العصبي بضرورة إتباع نظام غذائي متواز وسليم، للحد من الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون، كما أنهم يشددون على ضرورة الابتعاد من تناول بعض الأطعمة الغذائية التي تهيج القولون العصبي وتتسبب في آلام البطن وانتفاخه، والإسهال الحاد وما إلى ذلك، وهذه الأطعمة هي كالتالي:

 

منتجات الألبان

 

كجبن الصويا، وحليب الأرز، وذلك لأنها تحتوي على الدهون التي تزيد من مشكلة الإسهال، لذلك من الأفضل تناول منتجات الألبان قليلة الدسم أو خالية الدسم.

الألياف غير القابلة للذوبان

كالحبوب، والخضروات الجذرية، والبقوليات،الفول، فهي تسبب الإسهال لدى بعض المصابين بمتلازمة القولون العصبي ويمكن أن تزيد من الغازات، والانتفاخ، والتشنجات، لذا يجب تجنبها لمن يعاني من القولون العصبي.

مشروبات الكافيين

كالقهوة، والشاي، والشوكولاتة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يؤثر على الأمعاء وتسبب الإسهال، وتهيج القولون العصبي، لذلك يجب الابتعاد عن تناولها.

الأطعمة المقلية

تحتوي على نسبة عالية من الدهون وبالتالي تؤثر سلباً على الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي، لذلك يفضل الابتعاد عن تناولها بشكل نهائي.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler