fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

علاج جديد للقضاء على حساسيّة القطط

التاريخ : 16-05-2020 12:07:14 | المشاهدات 32100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اكتشف علماء أميركيون طريقة للوقاية من حساسية القطط التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وذلك بحقن القطط بمادة تقضي على البروتين المسبّب للحساسيّة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الشركة الأميركية للتكنولوجيا الحيوية الداخلية أنّها أجرت اختبارات على 50 قطًا مختلفًا، ونجحت في إزالة الجين الذي ينتج بروتين "Fel d 1" الموجود في الغدد اللعابية والجلد، والذي ينتشر عندما يعتني القط بنفسه وينظف الفراء. وإذا نجحت التجارب الأخرى، ستقوم الشركة بإيجاد طريقة لتطوير العلاج إلى دواء يمكن إعطاؤه للقطط عن طريق الحقن، أو حبوب الدواء، أو الكريم، لتصبح أدوية الحساسيّة متاحة للأطباء البيطريين في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "Indoor Biotechnologies"، مارتن تشابمان: "على الرغم من أنّها تبدو مثل الخيال العلمي، إلا أنّها قد تكون حلاًّ قابلاً للتطبيق. وتابع قائلاً: "نريد أن يتمكن الناس من اقتناء قطّة وذلك بعد القضاء على الحساسيّة نهائياً".

وليس من الواضح بعد ما إذا كانت إزالة الجين الذي تنتجه القطط في البويضات المخصبة ضارّاً بصحتها أم لا، في حين أنّه يُعدّ شكلًا من أشكال التواصل للتزاوج بينها، ويحمي جلدها من العدوى الفيروسيّة أو البكتيريّة. وعليه، يقوم العلماء بزراعة الجين في قطةٍ أنثى لمعرفة ما إذا كانت ستظهر عليها أي أعراض أو مشكلات طبيّة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler