fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

خبيرة بريطانية تنصح بإبقاء الأقدام حافية في المنزل... لماذا؟!

التاريخ : 16-05-2020 12:03:50 | المشاهدات 2400 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تتصدر نصائح العلماء والخبراء المتعلقة بأساليب الحياة التي يجب أن نتبعها في المنزل، عناوين الصحف، منذ بدأت كارثة انتشار فيروس "كورونا المستجد"، التي فرضت على معظم سكان العالم أنّ يقضوا وقتاً أكبر في منازلهم، التزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي.

ونقلت صحيفة metro عن خبيرة بريطانية، تدعى إليانور بيرت، نصيحة غريبة، تؤكّد أهمية إبقاء الأقدام حافية في المنازل، خاصة في ظل قضاء أوقات طويلة في المنزل خلال الفترة الحالية.

ووفقاً للتقرير فإنّ الخبيرة المتخصصة في مجال الصحة العامة، بررت نصيحتها، بأنّ إبقاء القدمين حافيتين، أمر ضروري جداً للحفاظ على صحتهما، والصحة الجسدية بشكل عام.

وأوضحت بيرت أنّ ارتداء الأحذية في المنزل، مهما كان نوعها حتى الخفافة، أو ما يعرف بالـ"شبشب"، أمر سيسهم في توقف عضلات القدمين وجعلها أكثر كسلاً.

واعتبرت بيرت أن الأقدام أساس صحة الجسم، مشيرة إلى أنّ توقفها وتعطيلها سيؤثر على بقية عضلات الجسم بشكل عام، حيث يتسبب الكسل بتأثيرات سلبية على 25% من عظام القدم، وعدد كبير من مفاصلها.

وكذبّت الخبيرة البريطانية، الاعتقاد الشائع بأن ارتداء الخفافات المنزلية جيد لصحة القدم، مؤكدة أن لها دوراً سلبياً على القدمين وعضلاتها موضحة أنّ المشكلة تكمن في أنّ هذه الخفافات تجعل الأقدام مخالفة للطبيعة التي وجدت عليها.

وأرجعت بيرت ضعف أقدام بعض كبار السن في سن الشيخوخة، إلى أنّهم كانوا قد اعتادوا ارتداء الخفافات في المنازل، ما أدى إلى ضعف شديد في عظام وعضلات أقدامهم، مؤكدة ضرورة الاستفادة من هذه النصيحة، في ظل الحجر الصحي الذي يلزم فيه عدداً كبيراً من سكان العالم حتى يومنا هذا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler