fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

تعرف على الفترة التي يحتاجها الجسم للتخلص من فيروس كورونا

التاريخ : 17-03-2020 03:08:44 | المشاهدات 45150 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

ذكرت دراسة نشرت في مجلة "لانسيت"، أن متوسط فترة تخلص الجسم من فيروس كورونا الجديد يبلغ 20 يوما، لكنها يمكن أن تمتد إلى 37 يوما.

وكشفت الدراسة عن عوامل الخطر والإجراءات السريرية التفصيلية لفيروس كورونا الجديد، بما فيها تخلص الجسم من الفيروس، وذلك استنادا إلى بيانات من 191 مريضا تأكدت إصابتهم بالفيروس، في مستشفيين بمدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين مركز تفشي الوباء.

ومن بين الـ 137 مريضا خرجوا من المستشفيين، كان متوسط فترة تخلص الجسم من الفيروس 20 يوما وامتدت أطولها إلى 37 يوما، في حين يمكن الكشف عن وجود الفيروس بالجسم حتى الوفاة لغير الناجين، حسبما قال تساو بين، الخبير الصيني في أمراض الجهاز التنفسي الذي قاد الدراسة.

وأظهرت الدراسة أيضا عوامل الخطر للمرض، ولاحظت أن 48% من المرضى الذين خضعوا للملاحظة عانوا من اعتلال مشترك، حيث كان ارتفاع ضغط الدم هو الأكثر شيوعا. وكان كبار السن أكثر عرضة للوفاة،

ويمكن للدراسة أن تساعد الأطباء على تحديد المرضى الذين قد يساء تشخيص حالاتهم في مرحلة مبكرة.

وقال تساو، إن الدراسة تعد محدودة، نظرا لقلة حجم العينات وتصميم الدراسة وظروف أخرى.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler