fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تحت الاحتلال

نابلس: استشهاد طفل وإصابة 60 آخرين بينهم 3 خطيرة خلال مواجهات

التاريخ : 11-03-2020 12:34:31 | المشاهدات 11775 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اعلنت وزارة الصحة بنابلس صباح اليوم الاربعاء، 11/3/ 2020 عن استشهاد الطفل محمد حمايل (15 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها خلال اقتحام الاحتلال ومستوطنيه جبل العرمة جنوب نابلس.

وأكدت المصادر الطبية عن ارتفاع عدد الاصاباتفي صفوف المواطنين ، لتصل لـ "60" مواطناً بينهم 3 إصابات خطيرة، خلال تصدي أهالي قرية "بيتا" جنوب نابلس، لاقتحام قوات الاحتلال لجبل العرمة جنوب نابلس .

د.طريف عاشور الناطق باسم الصحة أكد ان الوزارة تعاملت مع 22 إصابة تعاملت معها الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وصلت من جبل العرمة.

وأوضح أن من بين الإصابات، 3 إصابات خطيرة بالرصاص الحي  في الرأس ( في غرفة العمليات )، وأخرى متوسطة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ( في العناية المكثفة )، أما باقي الإصابات مستقرة.

وبين رئيس مجلس قروي بيتا فؤاد معالي، إن عددا كبيرا من الجيبات العسكرية اقتحم الجبل فجرا، وهاجم الجنود اعتصاما سلميا هناك، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى وقوع الإصابات.

ويشار الى ان مئات المواطنين توافدوا الليلة الماضية إلى قمة جبل العرمة التابع لأراضي بلدة بيتا واعتصموا هناك، في ظل دعوات لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن هناك دعوات من قبل المستوطنين لاقتحام الجبل، في محاولة للسيطرة على موقع تاريخي أثري فوق قمته.

يذكر أن أهالي القرية والبلدات والقرى المجاورة، تصدوا لمحاولات اقتحام المستوطنين لقمة الجبل قبل نحو أسبوعين.

جبل عرمة
جبل عرمة 2
جبل عرمة3
جبل عرمة4



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler