fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

للبنت عند الزواج:كيف تختارين الرجل المناسب

التاريخ : 22-02-2020 02:03:08 | المشاهدات 12600 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يعتبر البحث عن الرجل المناسب من أكبر التحديات التي تواجه الفتاة خاصة في أيامنا هذه.. الذي تغيرت فيه نظرة المرأة للرجل ونظرة الرجل للمرأة .. وأيضا مع ارتفاع نسب الطلاق المبكر أصبح ناقوس الخوف يدق على أبواب الفتاة عند الزواج (فهل سيصبح هذا الرجل مناسبا أم لا ) ولكن هل سألتِ نفسك يومًا في أن تكوني أنت السبب في فشل محاولات البحث الصحيحة .. نعم لأنك قد تختارين الرجل الخطأ من البداية وبالتالي النهاية ستكون معروفة..

 

السن والوقت المناسب

عادة ما تختار الفتاة الرجل الذي تنوي الزواج به في فترة الثانوي أو الجامعة تحت مسمى الحب الأول الذي عادة لا يكتمل؛ لأن الفتاة في تلك الفترة تكون غير مكتملة النضوج فكريًا واختياراتها تقوم على حب الأفلام والرومانسية غير الواقعية والرجل كذلك.. حتى يتخرج ويتركها ثم تنصدم فى فكرة الحب وتأتي بعدها لاختيار أي رجل آخر والسلام تحت عنوان ( الرجالة كلها زي بعض ومش فارقة) فعامل الوقت والسن من العوامل المهمة جدًا عند اختيار الرجل المناسب.

 

ابتعدي عن الرجل المٌتقلب

كثيرا ما نسمع من بعض الفتيات أنها مرتبطة برجل متقلب عاطفيا غير ثابت في شعوره معها.. أحيانا يهتم بها وأحيانا يهجرها.. وهذا الرجل عادة يكون غير راغب في الارتباط أو أناني أو غير ناضج .. ورغم ذلك تجد الفتاة متمسكة به والسبب (بحبه ياماما ) وأنها تحاول جاهدة في تغييره.. فبدلا من أن تبذلي الجهد في تغييره ابذلي الجهد في البحث عن رجل مناسب يكون مستقرا عاطفيا وناضجا يتحمل مسئولية الزواج

 

ماضي الرجل

لا تغفلي عن ماضي الرجل الذي تقدم للزواج بك.. فنجد فتيات كثيرات يعرفن ماضي الرجل الذي تقدم لهن وأنه كان خاطبا مثلا لأكثر من مرة ( وفشكل الخطوبة ) أو أنه كان على علاقة بأكثر من فتاة وتركها ,,ولا تهتم بكل هذه المعطيات المهمة في تاريخ الرجل بحجة أن من ارتبط بهن كانوا غير لائقات له وهوا الذى تركهم ( والمهم انه اختارنى أنا فى الآخر وسابهم ) وهذا أكبر الخطأ عند الاختيار لأنه حتما سيتركك أنت أيضا فى نهاية المطاف ويبحث عن أخرى ويبرر لها أيضا لماذا تركك ..

 

علاقة منتهية الصلاحية

لماذا تصممين على الارتباط برجل تعلمين جيدا أنه لا يحبك ولكن أنت التي تحبينه فقط.. وتخافين دوما من أن يتركك ويبحث عن أخرى هوا من يحبها ثم تقولي ( مش قادرة أعيش من غيره ونار حبه ولا نار بعده ) فالبقاء في تلك العلاقة المنتهية الصلاحية تضييع وقت في اختيار الرجل المناسب الذي يحبك وتحبينه في نفس الوقت ويكون الزواج الهدف الأول له.

 

معايير مهمة عند الاختيار

التكافؤ : يجب أن يكون هناك تكافؤا بين الشخصيين (مافيش حاجة اسمها مش هاتفرق ولو كانت مش هاتفرق قبل الجواز فاطبعا هاتفرق وتكون سبب المشاكل بعد الجواز) تكافؤ علمي ومادي واجتماعي وثقافي
أن يكون لديه المؤهلات الأساسية للزواج من بيت ووظيفة وأن يكون قادرا على مصاريف الزواج ولكن ( كله  بالمعقول )
يجب على الأهل أن يسألوا عليه جيدا ..من جيران وأصدقاء وأقارب وزملاء عمل كي يعرفوا هل هوا الشخص المناسب أم لا
أن يكون الرجل متفهمًا وحنونًا وعلى قدر كبير من المسئولية ..من زواج وبيت وأسرة وأبناء. وأن يكون كريمًا وغير أناني
وأخيرًا يجب أن يكون شريك حياتك مقبولا لك من جهة (الوسامة ) فالجمال ليس له معايير محددة  (فقد تكونين جميلة في نظر أحد وفى نظر الآخر لا ) لذا يجب أن يكون مقبولا لك أنت وأن تكونين مرتاحة له من شكل وطريقة كلام وتعامل وأسلوب حياة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler