fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

عاصفة احتجاجات تواجه الرزاز...!

التاريخ : 18-02-2019 08:36:41 | المشاهدات 14850 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 عاصفة من الاحتجاجات اطلقها متقدمون لموقع امين عام سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية مما اسموه اختطاف موقع امين عام السجل بامتياز حكومي مطالبين رئيس الوزراء بالكشف عن عن الخبرات العملية والعلمية ومطابقتها مع الشروط التي اعلنتها الحكومة للوظيفة واسباب ابعاد المتقدمين المؤهلين عنها.
وقالوا : يبدو ان الحكومة لم تستمع الى توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي قدمها خلال زيارته لمجلس الوزراء قبل نحو اسبوعين من حيث التدقيق والشفافية في اختيار الوظائف القيادية ضمن اسس العدالة والشفافية.
غير ان حكومة الدكتور عمر الرزاز يبدو انها ماضية في تعيين المحاسيب والاصدقاء دون رادع وخير مثال ما جرى في موقع سجل امين عام سجل الجمعيات الذي اعلنت الحكومة عنه قبل نحو شهرين وتقدم له ما يزيد عن 200 متقدم ليتم فرز جميع الطلبات ويتبقى تسعة منها تمت مقابلتها من خلال اللجنة الوزارية في رئاسة الوزراء قبل نحو اسبوعين.
المفاجاة ان جميع المتقدمين من وزارة التتنمية الاجتماعية وممن تنطبق عليهم الشروط تم استثناؤهم جميعا فضلا عن الموافقة عن طلبات عدد منهم ومنعهم من المقابلات لا سباب لا نعرفها.
ثالثة الاثافي ان القرار في مجلس الوزراء حسم الموقع لصالح احد الباحثين في احد المراكز شبه الرسمية ولا يتمتع باية خبرة اشرافية سوى انه عمل باحثا ورئيسا لاحد الاقسام ويحمل شهادة البكالوريوس فيما تم استثناء من يحملون درجات الماجستير ولهم خبرة طويلة في هذا المجال ( الجمعيات) سواء من الناحية القانونية او الخبرة العملية.
المفارقة ان عددا من الشروط التي وردت في الاعلان للوظيفة لا تنطبق على من حاز على المنصب اذ اعلنت الشروط المرجعية 15 سنة خبرة عملية وعشر سنوات في مجال عمل الجمعيات و7 سنوات في وظائف قيادية واشرافية.
واعتبر عدد من المتقدمين ممن لم يحظوا بدعم رئيس الوزراء عمر الرزاز عن خيبة املهم من اختطاف موقع امين عام السجل الذي بقي شاغرا لاكثر من 3 سنوات دون ان يشغله احد.
ووجه هؤلاء نداء الى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لانصافهم مما اعتبروه مسرحية شكلية مارستها الحكومة من خلال لجنة التعيينات لاختيار شخص واحد محدد مسبقا.وناشدوا جلالة الملك بالتاكيد على الحكومة اتباع قواعد الشفافية حيال اختيار اشخاص تنطبق عليهم الشروط المرجعية.
واوضحوا ان الموقع جد خطير اذا ما تولاه من لا يحظى بخبرة في مجال عمل الجمعيات وقانوني له صله في تشريعات الجمعيات لافتين الى ان من غير العدل منع موظفين متمكنين ولهم باع طويل وخبرة اكاديمية في المجال لصالح علاقات شخصية ووعود اطلقها رئيس الورزاء.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler