fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تحت الاحتلال

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة

التاريخ : 18-02-2019 08:28:00 | المشاهدات 119550 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 16 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية، عقب حملة اقتحامات لمنازل الفلسطينيين؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.
 
وذكر بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية 16 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.
 
وأشار البيان إلى تعرض قوات الاحتلال لإلقاء "عبوة ناسفة" خلال نشاط لها في بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة).
 
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من بلدة كوبر شمالي رام الله (شمال القدس المحتلة)؛ بينهم الأسير المحرر منير العبد شقيق الأسير عمر العبد منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلميش" في تموز/ يوليو 2017 والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة رابع بجراح خطيرة.
 
وطالت الاعتقالات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين من بلدتي عرابة وقباطية جنوبي مدينة جنين (شمال القدس)، وآخر من بلدة عقابا شمالي طوباس (شمالًا). بالإضافة لشاب من ضاحية شويكة شمالي طولكرم، وآخر من مخيم بلاطة شرقي نابلس (شمالًا).
وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الشاب إبراهيم العاروري خلال مروره الليلة الماضية عبر حاجز "عطارة" العسكري شمالي مدينة رام الله.
 
وأخضعت قوات الاحتلال الأسير المحرر كرم عمرو، من بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، لتحقيق ميداني، عقب دهم منزله فجر اليوم الإثنين. إلى جانب اقتحام منزل المواطن نمر عصافرة في بيت كاحل غربي الخليل.
 
ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر فخري هيثم الشلبي، في الحيْ الجنوبي بمدينة طولكرم، وقامت بتفتيشه؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 
وقد شهدت مدينة قلقيلية (شمال القدس)، وبلدة دير استيا شمال غربي سلفيت (شمالًا)، وبلدات بيرزيت وكوبر وأبو شخيدم شمالي رام الله، اقتحامات أدت لمواجهات مع قوات الاحتلال؛ دون أن يسجل إصابات



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler