fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

اعتقال المعلق الشهير على فيديوهات "داعش"

التاريخ : 18-02-2019 08:27:03 | المشاهدات 60000 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قد ألقت القبض الشهر الماضي على مذيع داعش الخفي الذي كان الدواعش يسجلون فيديوهاتهم بصوته "الرخيم" باللغة الإنجليزية.

وكشفت الصحيفة أن مذيع الدواعش، هو المواطن الكندي محمد خليقة البالغ 35 عاما.

وقال خليفة في حديث للصحيفة من زنزانته شمال شرقي سوريا، إنه هاجر من السعودية وهو طفل إلى تورنتو، حيث تعلم الإنجليزية، وأضاف أنه درس تكنولوجيا أنظمة الكمبيوتر وعمل في شركة متعاقدة مع IBM قبل أن يغادر إلى ميدان القتال في سوريا، متأثرا بمشاهدة فيديوهات أمثاله على اليوتيوب.

وأكد ثلاثة خبراء أمريكيين أن الصوت في عشرات التسجيلات المرئية والمسموعة لـ"داعش"، بما فيها التي تظهر بها مشاهد إعدام الرهائن يعود لخليفة فعلا.

ولم ينكر خليفة ذلك، وقدم نفسه "عنصرا في وزارة الإعلام" الداعشية، مضيفا أنه غير نادم على ما فعله.

ويبقى "صوت داعش الإنجليزي" قيد الاعتقال في سوريا في الوقت الذي طالب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلفاءه الأوروبيين بالسماح بعودة مئات الدواعش الأوروبيين المعتقلين في سوريا، مهددا بإطلاق سراحهم إن لم يوافق الأوروبيون على مطلبه.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler