fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

الجماع أثناء الحمل - أسئلة وأجوبة

التاريخ : 17-02-2019 01:30:38 | المشاهدات 27675 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

لماذا يشعر الرجال بالبرود أحيانًا خلال فترة الحمل؟ هل يؤدي الجماع الى حدوث طلق الولادة؟ هل يزيد الجماع من خطر الإجهاض؟ الجماع أثناء الحمل - كل الإجابات على مخاوفكم؟

أجد صعوبة في التحدث مع زوجي عن مشاعري، وأعتقد أنني أصبحت أبدو قبيحة وغير مرغوب بي. هو يقول العكس دًائما ولكنه لا يعانقني ولا يداعبني كما كان يفعل دائمًا!

 

يحدث أن بعض الرجال "يشعرون بالبرود" أثناء فترة حمل زوجاتهم. هذه الظاهرة مؤقتة وينبغي ألا تعتبر تافهة. من جهة أخرى يجب الافتراض أن التجاهل، إذا جاز التعبير، من جانب زوجك ليس لديه أي علاقة مع مظهرك الخارجي. حيث يجد معظم الرجال أن زوجاتهم جميلات دائما وتحديدًا خلال فترة الحمل.

 

قد يكون لزوجك مخاوف منطوية ومشاعر مختلطة حول الأبوة المقتربة وهذه المشاعر تجعله يبدو مختلفًا. ومن الممكن أيضًا أن تكوني بنفسك منشغلة بحياتك "الداخلية" مما يجعلك تتجاهليه. الأمر الضروري في هذه اللحظة لكليكما هو إجراء مناقشة مفتوحة حول هذه المواضيع.

اليكم فيما يلي الاجابات على أكثر الاسئلة شيوعا حول موضوع الجماع اثناء الحمل:

هل هناك خطر من أن المرأة ستنزف، إذا مارست الجماع خلال الربع الثالث من الحمل؟

غالبًا لا، رغم أنه قد يكون هناك نزيف بسيط أو إفرازات دموية بعد الجماع، وذلك بسبب كثرة الأوعية الدموية في عنق الرحم أثناء الحمل وقبل الولادة. وعلى أي حال يجب أن توضح المرأة هذا الموضوع مع طبيبها نظرًا لوجود الحالات التي تحظر أو لا توصي بممارسة الجنس، مثل: المشيمة المنزاحة، قصور عنق الرحم، التهاب في قناة المهبل أو في عنق الرحم أو الهربس التناسلي (Genital herpes) أو الثالول التناسلي (condyloma) عند زوجك.

هل صحيح أن ممارسة الجماع اثناء الحمل يمكن ان تسبب طلق الولادة؟

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هذا ليس صحيحًا. في الربع الثاني وخاصة الثالث، يزيد الجماع من خطر حدوث الولادة المبكرة. البروستاغلاندينات (prostaglandins)، وهي المواد الموجودة في السائل المنوي المعروفة كمحفزة لنشاط الرحم، وهي تستخدم في التوليد من أجل تسبب الولادة في مراحل مختلفة من الحمل، بما في ذلك الثلث الأول من الحمل.

هل يمكن أن يؤدي الجماع اثناء الحمل الى حدوث التهابات أو فطريات في المهبل ويلحق الضرر في الجنين؟

في الواقع، يمكن أن يسبب الجماع حدوث التهاب في المهبل وفي عنق الرحم. معظم الالتهابات لا تشكل خطرا على الجنين. وبعضها يعرض الجنين للخطر مثل: الكلاميديا 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler