fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل

التاريخ : 16-02-2019 12:30:49 | المشاهدات 15150 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تعمل دولة الاحتلال بجهود عالية في الشؤون الخارجية وتقوية الروابط والعلاقات الدبلوماسية مع الدول ومنها العربية، ليؤدي الان 4 سفراء جدد من فيتنام ونيبال وكينيا والجبل الأسود القسم أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مع مباشرتهم لأعمالهم كسفراء جدد في إسرائيل.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فقد تم تعيين سفراء لهذه الدول في إسرائيل وهم "DO Minh Hung" سفيرا جديدا لفيتنام، كما تم تعيين"Anjan Shakya" سفيرا جديدا لنيبال، وتعيين "Samuel Nganga Thuita" سفيرا جديدا لكينيا، حيث كان يشغل في السابق منصب قائد سلاح الجو الكيني.

وفي سياق متصل، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، مساء الجمعة، عن قيامه بزيارة عدة دول عربية بشكل سري، خلال العام الماضي.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن نتنياهو كشف قبل عودته من مؤتمر "وارسو" في بولندا، أنه قام بزيارة 4 دول عربية، بشكل سري، لا تربطها علاقات رسمية مع إسرائيل.
وبما انه تحدث عن دول لا تربطها علاقات رسمية مع اسرائيل، اذا هي دول تضاف الى العلاقات الوطيدة مع سلطنة عمان وغيرها من الدول التي انكشفت زيارة نتنياهو او مسؤولين اسرائيليين اليها لتبدو دائرة العلاقات الاسرائيلية مع الدول العربية تتسع يوما بعد يوم.
وكان مبعوث ترامب كوشنير قد اكد انه وجرينبلات سيزوران 5 دول عربية بعد مؤتمر وارسو للحديث ومناقشة الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" وذكر كوشنير قبل ايام ان هذه الدول هي"سلطنة عمان والبحرين والسعودية والامارات وقطر"...
وبحسب القناة العبرية، وعد رئيس الوزراء نتنياهو، بأن يكون هناك تطور كبير في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، في المستقبل القريب.
وكان قد اعترف نتنياهو قبيل مؤتمر وارسو بوجود علاقات سرية مع جميع الدول العربية، إلا سوريا.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler