fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

علماءٌ يختبرون شكل الجسم الذكوري المفضل لدى النساء

التاريخ : 10-02-2019 06:36:12 | المشاهدات 1650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

إذا كنت رجلاً مع شريكة وليس لديك الجسد المثالي، امضي قدماً واسألها عن نوع الجسم الذي تفضله للرجال. سننتظر

حسنا، هل فعلت ذلك؟ إذا قالت أي شيء آخر غير “العضلات الضخمة”، أو “العضلة ذات الرأسين المتضخمة بالزيوت”، أو “البيك التي يمكنها أن ترقص في القيادة”، فهناك احتمال كبير بأنها تكذب عليك لتكون لطيفة، وفقا لدراسة جديدة من جريفث جامعة كوينزلاند.

كانت هذه الدراسة تهدف إلى اختبار مدى أهمية القوة البدنية لجاذبية الرجال الجسدية. وقد عُرضت صور لذكور بلا رأس على مجموعات من النساء، طُلب منهن تقييم إما جاذبيتهم أو قوتهم البدنية. وكان بعضهم طلاباً جامعيين عاديين، وكان الآخرون رجالا يتمرنون من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع. تم اختبار نقاط القوة لجميع الرجال.

كيف قيّمت تلك؟ وفقًا للأبحاث الجديدة، إذا كنت قد قيمت الجسم الأقل لياقة، فأنت في أقلية ضئيلة. في الواقع، من بين 160 امرأة شملهن الاستطلاع، لم يجد أحد الأجساد غير العضلية أكثر جاذبية.

وقال المؤلف الرئيسي آرون سيل لصحيفة الغارديان “لم نشعر بالدهشة من أن النساء وجدن الرجال الاقوياء جسديًا جذابين … ما أدهشنا هو مدى قوة التأثير”.

“لم تعثر بياناتنا حتى على امرأة واحدة فضلت الأجساد الذكورية الأضعف أو القريبة من الانثوية”.

أكبر المتنبئ لمدى جاذبية الرجال إلى النساء في الدراسة كان قوتهم المادية المدركة. ويعتقد أن الرجال الأقوى الذين يشكلون 70٪ من الرجال الذين يعتقد أنهم الأكثر جاذبية. وبعد إجراء مزيد من التحليل، وجد الباحثون أيضًا أن النساء فضلن الرجال الطوال.

يقاوم البحث الذي نشر في Proceedings of the Royal Society B الفكرة القائلة بأن القوة تجعلك جذابًا فقط للجنس الآخر حتى نقطة معينة، حيث يُنظر إليك على أنها ربما تكون “عضلية للغاية” وتصبح أقل جاذبية مرة أخرى.

وضع الفريق هذا الأمر في الدراسات السابقة التي أجريت مع الرسومات الخطية، بدلاً من الصور الفعلية.

إذا لم تكن بالشكل المثالي للجسم (مثل كل شخص ليس لديه وقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم)، فلا تقلق. اولا، من الواضح، لا يبدو هذا كل شيء. من غير المرجح أن يختار الناس شركاء من اجسامهم وحدها في أي وقت في المستقبل القريب.

ثانيا، هذه لم تكن دراسة ضخمة. ما مجموعه 160 امرأة ليس عددًا كبيرًا من المشاركين، وهناك حاجة لمزيد من البحث. يعترف الفريق بأن دراسات أخرى أظهرت أن النساء يميلن إلى تفضيل المزيد من الوجوه الأنثوية، والتي لا توجد عمومًا في أعلى جسم عضلي للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، قدم الباحثون بطانة فضية أخرى:

“حتى إذا كنت من ذوي الوزن الزائد، فإن المظهر القوي يمكن أن يحمي ذلك. في الأساس، كونك رجل قوي، سمين، هو أمر جيد، وأعتقد أنه من شأنه أن يريح الكثيرين. 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler