fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

تقاسم تكاليف القوات الامريكيه في كوريا الجنوبية بين الدولتين

التاريخ : 10-02-2019 05:37:44 | المشاهدات 4350 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

توصلت سول وواشنطن، اليوم الأحد، لاتّفاق بشأن تقاسم تكاليف القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.
ووفقًا لوكالة ”يونهاب" للأنباء، فإن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وقَّعتا على اتفاق بشأن تقاسم تكاليف 28 ألفًا و500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية.
وأضافت الوكالة أن حفل التوقيع أقيم في مقر وزارة الخارجية في سول، بمشاركة كبير المفاوضين من الجانبين تشانغ وون سام وتيموثي بيتس.
ولفتت إلى أن كوريا الجنوبية، ووفقًا للاتفاقية، ستدفع للولايات المتحدة 924 مليون دولار خلال العام 2019 في إطار تقاسم التكاليف.

ومنذ الحرب الكورية (1950-1953)، يتمركز حوالي 28 ألفًا و500 جندي أمريكي، إذ تسهم كوريا الجنوبية في تقاسم تكاليف أجور العمال المدنيين الذين توظفهم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وتكاليف بناء قواعد أمريكية ونفقات الدعم اللوجستي.

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler