fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تقارير وملفات

العشرات من مرضى السرطان لم يتلقوا علاجهم منذ شهر

التاريخ : 05-02-2019 12:23:25 | المشاهدات 128100 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

اشتكى العديد من مرضى السرطان من تأخر صرف علاجهم منذ حوالي شهراً بسبب عدم توفره في مستشفى الملك عبدالله المؤسس.

وأكد عدد من المرضى أن أدوية الهرمون و أودية المعدة ألتي يأخذها المرضى لم يحصلوا عليها منذ نحو شهراً ، مؤكدين على مراجعة إدارة المستشفى عدة مرات ولكن دون جدوى.

وبين المرضى بأنهم لم يتلقوا العلاج منذ نحو شهراً بسبب عدم توفره في المستشفى مطالبين بضرورة صرفه لهم بالسرعة الممكنة نتيجة تردي أوضاعهم الصحية جراء عدم أخذ الأدوية في مواعيدها المحددة.

وقال مدير دائرة الصيدلية في مستشفى الملك عبدالله المؤسس الدكتور تيسير ملكاوي أن دواء المعدة متوفر البديل في المستشفى ويتم صرفه للمرضى بدل الدواء المنقطع ،وفي حال كان التأمين الصحي لأ يغطي صرف الدواء البديل فهذه الأمر معني بوزارة الصحة لأنها هي الجهة التي تحدد الأدوية المغطاة بالتأمين الصحي والغير مغطاة.

وأقر الملكاوي بعدم توفر دواء مرضى السرطان منذ نحو أسبوع على، مؤكداً بأن التأخير من الشركة الموردة للدواء وتم عمل طلبية شراء من جهة أخرى على حساب الشركة التي لم تورد العلاج للمستشفى.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler