fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تقارير وملفات

اهالي منطقة المحطة للحكومة ( وين نروح )

التاريخ : 31-01-2019 11:40:14 | المشاهدات 31650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

استغرب اهالي منطقة المحطة قرار محكمة الاستئناف بإخلاء الارضي التي عليها نزاع ، حيث شمل هذا القرار العديد من البيوت التي يعيش فيها العشرات من العائلات منذ سبعين عاما، وقد قابل وفد من سكان المنطقة رئيس الديون الملكي يوسيف العيسوي، وبحسب ما صرح به الاهالي ان العيسوي ارسل ملف المنطقة الى امين امانة عمان الكبرى يوسف الشواربة وطلب منه حل المشكلة.


وقال عبد المعطي ابو يقين النبالي، وهو احد سكان منطقة المحطة واحد افراد اللجنة التي شكلها اهالي المنطقة لمقابلة رئيس الديوان الملكي، ان المطلب الوحيد لـ اهالي المنطقة هو البقاء في بيوتهم، واكد ان الاهالي معدومين من الناحية المادية ولا يسطيعون الخروج من بيوتهم واستملاك بيوت اخرى.


واوضح الاهالي ان القضية المرفوعه عليهم من المالك لإخلاء الارض، ودفع اجر المثل للمحال التجارية الموجودة بالمنطقة، وقالوا ان هذه الاراضي قد وزعت عليهم هبات من الدولة بعد نكبة 1948 ، وطالب الاهالي من الحكومة ايجاد حل لهم اما عن طريق تعويض صاحب الارض، او توفير مساكن لاهلي المنطقة لتكون ملجأ لهم.


واضاف الاهالي انهم قاموا بالعديد من الاعتصامات امام مجلس النواب ، وقد قابلوا العديد من المسؤولين من اجل ايجاد حل لهم الا ان جميع التحركات التي قاموا بها لم تلاقي الامال المرجوه منها، ويشار إلى أن (الاونروا) لا تعترف بمنطقة المحطة كمخيم للاجئين الفلسطينيين من بين مخيماتها الـ 13 في المملكة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler