fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

كتاب البلد

لو معظم الشعب بهذا الوعي والإدراك لكان الأردن أفضل

التاريخ : 27-01-2019 04:38:50 | المشاهدات 153075 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تحت عنوان "بصراحة" كتبت الناشطة والكاتبة الأردنية المقيمة في استراليا هيا منير الكلداني على صفحتها الفيسبوكية، عن أهالي ضحايا  كارثة البحر الميت، وقالت:

أولا- لفت نظري درجة الوعي العالي لأهالي كارثة البحر الميت في المؤتمر الصحفي الذي عقدوه السبت مقارنة بالأغلبية، ولبعض التعليقات الضحلة والمُسيئة وقليلة الوعي والإدراك ومحدودة العقل والمنطق!

ثانيا- خطر على بالي إنه لو معظم الشعب بهذا الوعي والإدراك لكان الأردن أفضل بكثير مما هو عليه الآن، ولكنهم قلّة للأسف وأنا متأكدة من كلامي.

ثالثا- مفروض كمجتمع دعم هؤلاء الأهالي.. وإعلاميا أيضا، الإعلام يجب أن يتابع قضية من هيك نوع واللي أنا شايفها بالتأكيد أخطر من قضية عوني مطيع وأمثاله - لأنها قضية تتعلق بترهل إداري وجهل وفساد ايضا وفوضى خطرة مميتة!

رابعا- هؤلاء الأهالي نموذج رائع للمواطن الواعي واللي بعرف حقه ولا يتنازل عنه، هناك أهالي أسقطوا حقوقهم الشخصية وحقوق أخرى نتيجة الجهل او الضغوطات.

خامسا- هؤلاء الأهالي وهذه النوعية من العقول هي اللي مفروض تكون في مواقع المسؤولية والقرار.

وللمرة الثانية أرجو الإعلاميين والإعلام تركيز الضوء على قضيتهم لأنها قضية ( على قساوتها وكل ما فيها من ألم) فهي تختصر المشهد الأردني بكل حزن...

إن صلابة الأهالي وشجاعتهم وثقافتهم وقدرتهم على التحليل ومنطقهم السليم ووعيهم العالي من خلال ملاحظاتهم وتسلسل أفكارهم بكل سلاسة ومنطق وإجاباتهم وإصرارهم على محاسبة كل من هو مسؤول في ظل كل هذا الحزن الشديد والألم الذي يعتصر قلوبهم هو بالفعل عمل جبّار ومجهود ذهني عالي يستحق الإعجاب والدعم.

قلوبنا معكم.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler