fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

فتنس

الأردن يتعادل مع الصين ويختتم ودياته بلا فوز قبل أمم آسيا

التاريخ : 28-12-2018 06:38:45 | المشاهدات 13800 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تعادل المنتخب الأردني مع نظيره الصيني، بنتيجة 1-1، اليوم الجمعة، على ملعب حمد الكبير، في ختام معسكر النشامي التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة.

وأحرز المنتخب الصيني هدف السبق بإمضاء يوزري، في الدقيقة 17، وسجل موسى التعمري هدف التعادل للأردن بالدقيقة 35.

واختتم المنتخب الأردني لقاءاته الودية، التي تسبق مشاركته في كأس آسيا، بدون تحقيق أي انتصار، بخسارته أمام قيرغيزستان 0-1، وقطر 0-2، ثم التعادل مع الصين 1-1.

وقدم النشامي أداءً جيدا أمام الصين، بل كان الأقرب للفوز حتى صافرة النهاية، بعدما أهدر لاعبه أحمد سمير ضربة جزاء.

وينتظر أن يخوض المنتخب الأردني، غدا السبت، آخر تدريباته في الدوحة، على أن يتوجه بعدها للعاصمة عمان، ثم يغادر الإثنين المقبل إلى الإمارات.

ودخل مدرب النشامي، فيتال بوركلمانز، بتشكيلة ضمت "عامر شفيع، طارق خطاب، أنس بني ياسين (براء مرعي)، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن (عبيدة السمارنة)، خليل بني عطية، أحمد سمير (صالح راتب)، ياسين البخيت (يزن ثلجي)، موسى التعمري (أحمد عرسان)، عدي القرا (بهاء فيصل).

وأحكم المنتخب الأردني سيطرته على مجريات اللقاء، رغم البداية القوية للصين، حيث نجح النشامي في فرض أفضليته بمنطقة العمليات، ونوّع في مناوراته الهجومية بحثا عن التسجيل، لكن المنافس خطف التقدم سريعا برأسية يوزي بالدقيقة 17.

ووضع النشامي منافسه تحت ضغط متواصل، فارضا عليه التراجع للخلف، ليواصل هجومه، حتى نجح التعمري في إدراك التعادل، بعد أن حوّل عرضية البخيت بتسديدة مقصية في الشباك بالدقيقة (35).

وبدأ النشامي الشوط الثاني بنفس السيناريو، وبحث عن التسجيل، وكان قريبا من ذلك، بعد أن احتسب الحكم ضربة جزاء، نفذها أحمد سمير، وردها الحارس للبخيت، الذي تابعها ضعيفة ليبعدها الدفاع بالدقيقة (59).

في المقابل، نجح المنتخب الصيني عبر الهجمات العكسية، في فرض خطورة حقيقية على مرمى النشامي، ليتألق شفيع في مناسبات عدة، فيما رد القائم تسديدتين.

وأجرى مدرب الأردن سلسلة تبديلات وكذلك المنافس، ليميل اللقاء إلى الهدوء بعد أن تدارك المنتخب خطورة الصين في الهجمات العكسية واستغلال المساحات، لينحصر الأداء في وسط الملعب دون أي محاولات تذكر حتى النهاية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler